سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ما هي أعراض سرطان الخصية وكيف يتم علاجه؟


السرطان الذي يخاف منه العديد من الرجال، وهو الذي يُحدث تغييرات في حجم الخصية. لنتعرف على أعراض سرطان الخصية ومراحله وطرق العلاج. عادة ما يتم التشخيص بسرطان الخصية عندما تكون الخصية متضخمة أو هناك كتلة صغيرة أو منطقة صلبة بها. حيث تعتبر هذه الأعراض من العلامات الأولي لسرطان الخصية. وهناك أعراض أخرى، والتي لا تظهر إلا بعد انتشار السرطان في أجزاء عديدة من الجسم. في هذا المقال، نستعرض معكم أعراض سرطان الخصية الأكثر انتشاراً، وهل يسبب العقم، وكيف يتم علاجه بشكل طبيعي.
أعراض سرطان الخصية بكل مراحله

تورم في أي من الخصيتين، قد يكون مؤلماً أو غير مؤلم على الإطلاق. ويمكن ملاحظته بسهولة في المراحل الأولى، حيث يكون بحجم حبة البازلاء، إلا أنه ينمو بشكل أسرع وأكبر.

وجود تكتلات في كيس الصفن، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بثقل أو صلابة في إحدى الخصيتين، مقارنة بالخصية الأخرى.

ألم شديد أو تنميل في الخصية، ويكون هذا مصاحباً بتغيير شكل الخصيتين.

بالإضافة إلى، ألم خفيف في منطقة أسفل البطن أو الفخذ.

ويمكن أن يحدث تورم إحدى الساقين أو كلتا الساقين، الأمر الذي قد يؤدي إلى جلطات دموية في أحد شرايين الرئة - وهذا ما يطلق عليه "الانسداد الرئوي".

ويمكن اعتبار هذا العرض العلامة الأولي لسرطان الخصية إذا ظهر للشباب أو للشخص في منتصف العمر.

من النادر حدوث نمو في منطقة الثدي، إلا أن بعض أورام الخصية قد تؤدي إلى تغير الهرمونات مما تسبب ألماً في منطقة الثدي أو نمو أنسجته.وهذه الحالة يطلق عليها مصطلح "التثدي في الذكور".

كما تحدث آلام في منطقة أسفل الظهر، مصاحبة بضيق في التنفس وألم في الصدر. ويكون هذا من أعراض سرطان الخصية في المراحل المتأخرة.

ويُعرف سرطان الخصية هنا باسم "السرطان النقيلي" الذي ينتشر في أجزاء أخرى من الجسم في المراحل المتقدمة للسرطان.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,