سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أقوى سيارة في تاريخ فورد.. مواصفات نسخة GT موديل 2023


أعلنت شركة فورد عن النسخة الأحدث من أقوى سياراتها الرياضية، موديل GT، هذه النسخة التي تعتبر الأخيرة المؤهلة للقيادة المدنية من فورد GT. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، اللقطات الرسمية للنسخة الأحدث من فورد GT، والتي أطلقتها فورد بمسمى تسويقي رسمي هو GT Mk IV لعام 2023.
وطراز فورد الجديد GT Mk IV، هو نسخة معدلة أكثر قوة من نسخة أخرى طرحتها فورد من هذا الطراز في أكتوبر هذا العام، أعلنت عنها باسم GT LM Edition.

ويقول "موتور وان"، أن نسخة GT Mk IV الجديدة هي لعام 2023، وستصنع منها فورد عدد محود من النسخ بإجمالي 67 نسخة فقط للبيع، وستكون من السيارات النادرة التي يتم تصنيعها وتجميعها يدويا بالكامل، داخل مصنع فورد في بلدة ماركام الكندية. والطراز الجديد من فورد GT، يطرح بمحرك رياضي خارق، ينتج قوة 800 حصان، توربيني مزدوج، من فئة V6 وبسعة 3.5 لتر.

والنسخ المحدودة التي ستتيحها فورد للبيع من هذا الطراز، ستتاح بقيمة 1.7 مليون دولار للنسخة الواحدة، وتتاح للحجز مع بداية العام الجديد.
جدير بالذكر أن هذه النسخة المدنية الأخيرة من طراز فورد GT تقدم منها فورد 67 نسخة فقط، تكريما للنسخة الأولى منها التي حققت سباق "لو مان 24 ساعة" عام 1967 للمرة الأولى في تاريخ فورد.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,