سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تسلا تشعل الأسواق بأرخص سيارة كهربائية.. كم سعرها؟


تسعى تسلا للسيارات لانعاش فرصها للمنافسة بالأسواق، عن طريق طرحها لطراز جديد كليا قد يكون الأصغر والأقل سعر بين موديلاتها. وذلك بحسب تنبؤات خبراء في كل جديد يتعلق بتسلا، من ضمنهم شركة المحللة لأداء الماركة الأمريكية Loup Ventures، التي تتنبأ بأن تسلا قد تطرح بحلول عام 2024، طراز جديد كليا باسم موديل 2، سيكون الأصغر والأقل تكلفة بين سياراتها.
ويقول موقع "إنسايد إي في" المختص بأخبار السيارات الكهربائية، إنه حتى الآن لا تشمل قوائم سيارات تسلا المستقبلية طراز بهذا الاسم، ولكن مسئولين بالشركة سبق لهم الإشارة في مناسبات سابقة، عن نية تسلا لطرح طراز جديد أصغر في الحجم وأقل في التكلفة. وفيما يخص تكلفة الطراز، فإنه من المتوقع أن تبدأ من 25,000 دولار، وتصميمها من الخارج سيكون تابع لفئة الهاتشباك الصغيرة.
في الوقت نفسه، سيكون عام 2023 الجاري، عاما حافلا بالطرح لماركة تسلا، التي تستعد لتقديم شاحنتها "سايبر ترك" أخيرا للجمهور، وطرازها الرياضي القوي "رودستر".

طلبات حجز تسلا
وشهدت طلبات حجز سيارات تسلا تراجعا ملحوظ في أسواق الولايات المتحدة، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتستكمل سلسلة تراجع منذ بداية 2022. ووفق ما ذكر موقع "إنسايد إي في" المختص بأخبار السيارات الكهربائية، فإن طلبات حجز سيارات تسلا في الولايات المتحدة تراجعت لأقل من 200 ألف نسخة خلال شهر نوفمبر الماضي، وتوقفت عند حد الـ190 ألف نسخة فقط. بهذا المعدل من طلبات الحجز الذي وصلت له تسلا نهاية نوفمبر الماضي، تكون نسبة تراجع طلبات للشركة في الولايات المتحدة قد وصلت لـ 33% عما كانت عليه في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حين وصلت طلبات الحجز لـ 285 ألف نسخة.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,