سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


فوائد الترمس للصحة...وقاية من الأمراض المختلفة


تناول الترمس يساعدك في الحصول على صحة جيدة ويقي من الإصابة في الأمراض، تعرف على أهم فوائد الترمس للصحة.

الترمس من أفضل أنواع البقوليات وهذا لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة بشكل عام، ولهذا يجب الحرص على تضمين الترمس في النظام الغذائي الخاص بك، في السطور التالية يمكنك أن تتعرف على أهم فوائد الترمس للصحة.

ما هي فوائد الترمس؟

فوائد أكل الترمس متعددة حيث أنه يساعد في الحفاظ على الصحة، وهذا لأنه غني بأهم العناصر الغذائية ومن أهمها البروتين، حيث يحتوي كوب من الترمس على حوالي 26 جرام من البروتين و4.6 جرام من الألياف.

بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين B وفيتامين C إلى جانب المعادن مثل الزنك والمنجنيز، كما أن من فوائد الترمس للصحة يحتوي على السيلينيوم والذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة وهذا بدوره يجعل من الترمس غذاء مميز للوقاية من الأمراض.

فوائد الترمس للتخسيس:

يحتوي الترمس على الألياف الصحية التي تساعد على زيادة الشعور بالإمتلاء والشبع مما يساعد على سد الشهية.

الترمس قليل السعرات الحرارية مما يجعله مناسب عند اتباع الرجيم حيث أن 100 جرام من الترمس تحتوي على 371.4 سعر حراري.

من فوائد الترمس المر للتنحيف أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة وهذا لأنه يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، ولهذا يمكن تناوله قبل التمارين الرياضية لأنه يساعد على تعزيز اللياقة البدنية.

فوائد الترمس لمرضى السكر:
وفقًا لموقع "health line" فإن الترمس مهم لمرضى السكري حيث أنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد على امتصاص الجلوكوز من الجسم، وهذا بدوره يمنع ارتفاع معدل السكر بالدم، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول بالدم.

فوائد الترمس للقولون:
الترمس المر يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، والمساعدة على علاج القولون العصبي والتقليل من الأعراض المصاحبة له، وهذا من أهم فوائد أكل الترمس قبل النوم حيث تحصل على نوم هادئ بعيدًا عن مشاكل وأعراض القولون.

كما أن من فوائد الترمس للمعدة أنه يساعد على التقليل من الإمساك، كما أنه يقي من الإصابة بالبواسير.

فوائد الترمس للحامل:
من فوائد الترمس المر أنه يمد الحامل بالفيتامينات والمعادن اللازمة لها خلال فترة الحمل والوقاية من أعراض بداية الحمل مثل الإمساك ومشكلات الجهاز الهضمي.
يحتوي على حمض الفوليك الهام الذي يحمي الجنين من التشوهات الخلقية وتشوهات الأنبوب العصبي.

فوائد الترمس المطحون لحب الشباب:
يمكن تطبيق الترمس المطحون على البشرة حيث أنه يساعد على التخلص من العديد من مشكلات البشرة ومن ضمنها القضاء على حب الشباب والتخلص من الآثار الناتجة عنه من بثور وحبوب، كما أنه يساعد على علاج كلف البشرة والتخلص من البقع السوداء.

يمكن مزج مطحون الترمس بملعقة من عسل النحل وتطبيقه على البشرة ويترك لفترة ربع ساعة، ويتم تدليك البشرة وغسلها بالماء الفاتر.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,