سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نيسان على طريق الاستدامة.. بطاريات مستعملة لإنارة المباني


أعلنت شركة نيسان عن مشروع جديد يعزز الاستدامة، تستغل فيه بطاريات مستعملة من سيارتها الكهربائية "ليف" في إنارة البنايات.
ويقول موقع "بيزنس انسايدر"، إن البطاريات المستعملة للسيارات الكهربائية، يمكن إعادة تدويرها أو إعادة توجيه استخدامها لتصبح مخزن للطاقة.
ولهذا الغرض، أعلنت نيسان عن عقدها لشراكة مع شركة ناشئة باسم Relyion Energy، حيث ستقدم نيسان البطاريات المستهلكة لطرازها الكهربائي "ليف" لشركة Relyion Energy، التي ستقوم بإعادة توظيف البطاريات لإنارة البنايات السكنية.
وهذا المشروع، تواجه به نيسان مستقبل تكدس الملايين من بطاريات السيارات الكهربائية المستعملة، بعد انتهاء فترة استخدامها، في المستقبل البعيد حين تصبح السيارات الكهربائية هي السائدة في شوارع العالم.

بطارية محالة للتقاعد
والبطاريات المحالة للتقاعد، ستحل بها شركة Relyion Energy أزمة انارة البنايات التي تعاني من نقص في إمدادات الطاقة الكهربائية، بعد أن كشفت دراسة بأن بطارية السيارة يتبقى 80% من عمرها الافتراضي قابل للاستفادة منه، بعد أن يتم استخدامها لسنوات في تشغيل السيارات الكهربائية.

وسيساهم في هذا المشروع، قسم تصنيع باسم 4R، كانت قد دشنته نيسان في السنوات الأولى من اطلاقها لطراز "ليف" الكهربائي، ومهمة هذا القسم هي إعادة تدوير أجزاء السيارات المستهلكة، وإعادة بيعها من جديد ومنها البطاريات.

وستمنح نيسان شركة Relyion Energy البطاريات التي يعاد ترميمها بمعرفة قسم 4R، بعد اختبار درجات الأمن والسلامة للاستخدام بها، ومعدلات الشحن، ليتم استغلالها في خزان طاقة يجدد سبل الاستفادة منها في اغراض أخرى منها إضاءة المباني.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,