سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


فورد تطلق أول شاحنة كهربائية خارقة في العالم.. برق المتطورة


تسعى فورد للهيمنة على سوق الشاحنات الكهربائية، مثلما تفعل عبر شاحنتها الأعلى مبيعا في العالم F-Series. ولتحقيق هذا الهدف، أعلنت فورد أنها ستكون أول ماركة سيارات في العالم، تقدم شاحنة كهربائية فائقة الإداء، بإعلانها عن قرب طرح فئة فائقة الأداء من شاحنتها الكهربائية الجديدة F-150 Lightning، المعروفة أيضا باسم "برق".
وبحسب موقع "إنسايد إي في"، تقديم فورد لهذه الشاحنة الجديدة، سيكون بالتزامن مع طرح فورد لفئة VAN جديدة خارقة، ونسخة عالية الأداء من طراز Mach-E، تقدمها فورد باسم Mach-E 1400. وتخطيط فورد لطرح هذه الشاحنة الجديدة كليا للأسواق، يأتي ضمن مشاريعها التي تتعاون بها مع قسم تصنيع المحركات فائقة الأداء التابع لشركة ريد بول Red Bull Powertrains، الذي يتخصص في تطوير محركات سيارات سباقات فورمولا 1. هذه الشراكة بين فورد وريد بول التي يعود تاريخها لعقدين من الزمان، سينتج عنها قريبا، توسع مشاركة فورد في منافسات سباقات السيارات، لتكون أول ماركة سيارات في العالم، تشارك في سباقات فورمولا 1 وWEC وسباقات IMSA، وسباقات "لو مان 24 ساعة"، وسباقات WRC وسباقات Baja 1000 وسباقات NASCAR وسباقات NHRA أيضا.
والنسخة الجديدة التي ستقدمها فورد من من طراز Mach-E ستكون أيضا فائقة الأداء، وتعمل بـ7 محركات كهربائية، تنتج معا 1400 حصان، والنسخة فائقة الأداء من السيارات الـ VAN القادمة، ستعمل بمحركات تنتج 2000 حصان.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,