سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أغلى 5 سيارات في العالم خلال 2023.. ثروات على 4 عجلات


مع بداية كل عام، تظهر تحديثات على قيمة أغلى السيارات الموجودة على وجه الأرض، من بين الماركات البارزة المصنعة للمركبات الفارهة. ويكشف موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات عن القائمة الأحدث لأغلى 5 سيارات متاحة في العالم حاليا، وتشمل ما يلي من موديلات:
Bugatti Centodieci
طراز بوجاتي Bugatti Centodieci، في المركز الخامس بين أغنى 5 سيارات في العالم في الوقت الحالي، هذا الطراز أطلقته بوجاتي للمرة الاولى العام الماضي ضمن فعاليات معرض سيارات Pebble Beach. الطراز صنعت منه بوجاتي عدد محدود من النسخ بإجمالي 10 نسخ فقط للبيع، وقيمته الحالية 9 ملايين دولار.

Bugatti Chiron Profilée

من بوجاتي أيضا، يأتي ضمن القائمة في المركز الرابع، طراز Bugatti Chiron Profilée، وهو أحد الفئات المتقدمة التابعة لطراز بوجاتي "شيرون". الطراز طرحت منه نسخة وحيدة فقط، تعمل بمحرك ينتج قوة 1476 حصانا، وتكلفته الحالية تصل لـ 10.8 مليون دولار.

Rolls-Royce Sweptail
في المركز الثالث يأتي من رولز رويس طراز Rolls-Royce Sweptail، والذي طرح منه نسخة وحيدة فقط للبيع في عام 2017. الطراز تصل قيمته الحالية لـ 13.0 مليون دولار، ما يجعله من السيارات الثلاث الأغلى في العالم، ويعمل بمحرك ينتج قوة 453 حصانا.

Bugatti La Voiture Noire
في المركز الثاني، ياتي طراز آخر من بوجاتي، هو طراز Bugatti La Voiture Noire، والذي صنعت منه ماركة بوجاني نسخة وحيدة فقط، تعمل بمحرك W16 ينتج قوة 1479 حصانا. الطراز تصل قيمته الحالية لـ 13.4 مليون دولار، واستمر لبعض الوقت في المركز الأولى كأغلى سيارة في العالم قبل ظهور منافس جديد من رولز رويس.

Rolls-Royce Boat Tail*

في المركز الأول، يأتي اغلى طراز في العالم في الوقت الحالي من ماركة رولز رويس، هو طراز Rolls-Royce Boat Tail الجديد كليا. الطراز أعلنت عنه رولز رويس، بنسخة وحيدة فقط متاحة منه للبيع بتكلفة تصل لـ 28.0 مليون دولار.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,