سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


دراجة طائرة فارهة مستوحاة من Star Wars.. كم سعرها؟


الدراجات الطائرة، من وسائل النقل التي يتوقع أن يعتمد عليها في أنحاء العالم في المستقبل، وتحرص شركات كبرى على تطويرها للأسواق. من هذه الشركات، الشركة اليابانية التي تتخذ من طوكيو مقرا لها ALI Technologies، التي أعلنت عن أحدث دراجة طائرة من ابتكارها، هي الدراجة المروحية XTurismo.
ونقل موقع "بيزنس إنسايدر" لقطات رسمية للدراجة بعد إعلان شركة ALI Technologies عن إتاحتها رسميا للبيع في الأسواق في الولايات المتحدة واليابان بتكلفة تزيد عن النصف مليون دولار للوحدة.

والدراجة التي تصنف ضمن فئات المركبات الفارهة، تقول شركة ALI Technologies الصانعة لها، إنها استوحت تصميمها من عالم أفلام حرب النجوم. وتعمل الشركة اليابانية منذ عام 2017 على تطوير هذه الدراجة الطائرة، لتقدمها للأسواق هذا العام، وهي تعمل بمحرك هجين يجمع بين استهلاك الكهرباء والوقود، وتزن إجمالا 660 رطلا.

ويصل طول الدراجة الطائرة لـ 12 قدما، وصنعت خامات هيكلها من مادة الكاربون فايبر فائق الجودة، مع قدرتها على التحليق بسرعة قصوى تصل لـ 60 ميلا في الساعة، غير أنها لا يمكنها الاستمرار في التحليق لأكثر من 40 دقيقة بشكل متواصل.
والتكلفة المحددة لهذه الدراجة الطائرة الجديدة، أعلنت عنها شركتها بسعر يصل لـ 550 ألف دولار، على أن تعمل الشركة في السنوات القادمة على تقليل تكلفتها، ليكون استخدامها أكثر شمولا، مع العلم بأنها تطرحها لاستخدامات البحث والإنقاذ وخدمات الرد السريع في حالات الكوارث، ذلك لأن قيادة هذا النوع من المركبات الطائرة يتقيد بقوانين صارمة تحظر تحليقها في الشوارع العامة بالولايات المتحدة واليابان، ويحصرها في الأماكن الواسعة خارج المدن.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,