سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


Ypsilon.. وحش لانشيا الإيطالية في مواجهة نيسان وكيا بعالم الميتافيرس


أصبحت علامة السيارات الإيطالية لانشيا، أحدث ماركة بارزة يجذبها تيار الميتافيرس، بعد الإعلان عن عودة قوية للماركة عبر الواقع الافتراضي. وماركة لانشيا، هي إحدى علامات السيارات البارزة التي انضمت لمجموعة شركات سيارات Stellantis، تلك المجموعة وضعت خطة موسعة لإعادة الروح للماركة الإيطالية التي تغيبت عن تقديم أي موديلات جديدة للأسواق.
من ضمن هذه الخطة، طرح الماركة أول موديل لها منذ فترة طويلة، وسيكون طراز كهربائي مخصص للطرح لعام 2024، كبديل لموديل سابق تابع للماركة يحمل اسم Ypsilon. هذا الموديل الذي سيكون موديل العودة بالنسبة لـ لانشيا، كانت أول صورة تشويقية لعرضه للجمهور قد ظهرت داخل عالم الميتافيرس الافتراضي، حيث قامت الماركة بطرح صورة تشويقية أولى له داخل الميتافيرس. ذلك مع تخطيطها لحضور قوي داخل الميتافيرس، بعد أن حملت الماركة شعار ماركة سيارات الميتافيرس الرسمية لأسبوع موضة الميتافيرس، الذي بدأت فعالياته أمس الثلاثاء 28 مارس/ آذار الجاري وحتى 31 من الشهر نفسه.
عرض مرتقب
وضمن فعاليات أسبوع الموضة في الميتافيرس، ستكون هناك غرفة عرض افتراضية مخصصة لماركة لانشيا، ستضم مجموعة من أحدث موديلات كونسبت ستقدمها الماركة، مع الصورة التشويقية المعلن عنها لطرازها الجديد. ويقول موقع "موتور وان"، إن هذا الطراز الذي أعلنت عنه لانشيا كطراز العودة بالنسبة لها، تحدد موعد الكشف الرسمي عنه في احتفالية على أرض الواقع، تحدد لها موعد 15 أبريل/ نيسان المقبل.

خطة مستقبلية
وبخلاف الموديل الكهربائي الجديد البديل لـ موديل لانشيا Ypsilon، تخطط الماركة الإيطالية ضمن عودتها الكبيرة، لتقديم موديلات أخرى، منها موديل "فلاجشيب" يطرح لعام 2026. وموديل آخر يعتبر نسخة محدثة من طراز Delta EV، يصل للأسواق بحلول عام 2028، ذلك مع تخطيط العلامة الإيطالية للتوسع خارج إيطاليا.

وذلك برغبتها في افتتاح ما يصل لـ 70 غرفة عرض في دول أخرى، بعدد من أهم المدن في أنحاء أوروبا، تكفي لخدمة خطة مستقبلية لعودة لانشيا تقوم على جدول زمني حتى 10 سنوات من الآن.

أول ماركة سيارات يابانية في ميتافيرس
وكان من أبرز ماركات السيارات البارزة التي صنعت لنفسها مكانا في الميتافيرس، ماركة نيسان، التي أطلقت رفعها الخاص في عالم الميتافيرس، عبر الشركة التابعة لها المتخصصة بمجال التسويق والمبيعات في العاصمة اليابانية طوكيو، وهي شركة Nissan Tokyo Sales Co. والخدمة التي دشنتها لنفسها شركة نيسان في الميتافيرس، تشمل خدمة بيع سيارات داخل الواقع الافتراضي، مع إتاحة خدمة للعملاء بعد البيع. أيضا عبر خدمة نيسان داخل الميتافيرس، يمكن للعملاء التجول وتجربة السيارات في الواقع الافتراضي، عبر استخدامهم لشخصيات أفاتار الرقمية، التي تستخدم كممثل للمستخدم داخل الميتافيرس، وتكون في تصميمها ذات شبه كبير يقربها من ملامح المستخدم لها. وإطلاق نيسان لهذه الخدمة، جعلها أول علامة سيارات يابانية توجد لنفسها خدمة بيع وتسويق للسيارات داخل عالم الميتافيرس الافتراضي.

أول توكيل لـ كيا
كان أيضا من ضمن علامات السيارات البارزة التي أوجدت لنفسها مكانا في الميتافيرس، ماركة سيارات كيا الكورية الجنوبية، التي أعلنت خلال شهر فبراير/ شباط الماضي إطلاق أول توكيل افتراضي تابع لها في الواقع الافتراضي. هذا التوكيل الخاص بماركة كيا، سيكون متاحا لعملاء كيا في ألمانيا، وهو من تدشين فرع كيا في ألمانيا بهدف تعزيز اعتماد الماركة على إحدى التقنيات، للترويج لسياراتها. وكان افتتاح هذا التوكيل الرسمي الأول لكيا في الميتافيرس بتاريخ 23 من شهر فبراير/ شباط الماضي، وأتاحت كيا من خلاله للحاضرين، فرصة القيام بجولة تفقدية في أنحاء المتجر، والتعرف على طراز كيا الجديد Kia Sportage SUV، عبر نسخته الافتراضية المطروحة للعرض في الميتافيرس.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,