سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أسعار سيارات تويوتا خلال 2023.. توقعات مسؤول بالشركة


توقع مسؤول تنفيذي في شركة تويوتا، أن ترتفع متوسط تكلفة سيارات تويوتا في الولايات المتحدة خلال 2023. ووفق ما أفاد موقع "موتور وان"، فإن متوسط أسعار سيارات تويوتا في أمريكا الشمالية، من المتوقع أن يشهد ارتفاعا ليصل لـ 50,000 دولار.
وبحسب تقرير لـ "أوتوموتيف نيوز"، فإن العام الجاري قد يشهد ارتفاعا في الطلب يتخطى قدرة تلبية سلاسل الإمدادات من جديد للتصنيع، مع وجود إحصائية تقول إن هناك ما يصل لـ 6 ملايين من مشتري السيارات المحتملين، يواجهون التهميش بسبب المخزون والتسعير.
توقعات مسؤول تويوتا
وفي تصريحات له، نقلها موقع "أوتوموتيف نيوز"، قال "جاك هوليس" رئيس قسم المبيعات في شركة تويوتا بأمريكا الشمالية، إن توقعاته بالنسبة لمبيعات تويوتا ولكزس خلال العام الجاري، قد تشهد ارتفاعا بحوالي 100,000 سيارة إضافية. هذا سيعزز من معدل المبيعات السنوي للماركة اليابانية والعلامة الفخمة التابعة لها في الولايات المتحدة فقط، ليزيد عن 2.1 مليون سيارة، وهو معدل المبيعات من العام الماضي. أيضا توقع هوليس أن هذه الزيادة في معدل المبيعات هذا العام، قد تكون مصحوبة في النهاية، بتراجع في القيمة السوقية لعلامة تويوتا.
نسبة بيع تقيدها الإمدادات
ويرى"هوليس" أن تويوتا ستختتم العام 2023، مع وجود 30,000 سيارة ضمن مخزونها المعطل بسبب عدم توريد قطع الغيار اللازمة، غير أنه أكد على أنه سيتم بيع كل سيارة يمكن بيعها. وبحسب "هوليس"، فإنه إذا لم تكن صناعة السيارات مقيدة بأزمة سلاسل الإمدادات، فإن شركته كانت ستصبح قادرة على بيع ما يتراوح بين 16.7 و17 مليون سيارة في الولايات المتحدة فقط على أساس سنوي.
أيضا قال مسؤول آخر في تويوتا، هو "بوب يونج"، نائب رئيس قسم تطوير آلية الشراء من الموردين، إن صناعة السيارات حتى الآن تعاني في المجمل من أزمة التضخم، التي تؤدي إلى ارتفاع قيمة المواد اللازمة للتصنيع. وبحسب توقعات "بوب يونج"، فإن أقرب انفراجة في أزمة أسعار السيارات لن تكون قبل نهاية عام 2024 القادم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,