سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


11 سيارة تغادر الأسواق.. يتوقف طرحها بداية من 2024


يودّع العالم مجموعة مميزة من السيارات، التي تقرر رسميا إحالتها للتقاعد مع نهاية 2023، على أن يتوقف الطرح رسميا مع بداية 2024. ويكشف موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات عن قائمة لأبرز السيارات التي تقرر رسميا وقف طرحها للأسواق بداية من عام 2024 المقبل من مختلف الفئات والماركات البارزة.
الفئات الرياضية
Audi R8

يأتي ضمن أبرز السيارات من الفئة الرياضية التي تقرر وقف طرحها بالأسواق العالمية بداية من 2024، الطراز الرياضي الشهير من شركة أودي، Audi R8. هذا الطراز يتوقف تصنيعه رسميا، بعد استمرارية طرحه لمدة تزيد على 16 عاما، وطرح منه جيلين بقدرات فائقة.

أسرة "دودج"
من ماركة دودج، تقرر وقف طرح 3 سيارات رياضية بارزة، هي Dodge Challenger، التي كانت تطرح بمحرك ينتج قوة 1025 حصانا. وطراز Dodge Charger الذي استمر طرحه لمدة 17 عاما، وطراز Dodge Hellcat الذي كان يتاح بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر.

Ferrari Portofino M

من ماركة فيراري ضمن أبرز السيارات الرياضية التي يتوقف طرحها رسميا، طراز Ferrari Portofino M، الذي كان يطرح بمحرك ينتج قوة 612 حصانا، بسعة 3.9 لتر. هذا الطراز، حل محله موديل فيراري "روما سبايدر" الذي قدمته الماركة الإيطالية للأسواق هذا العام وتطرحه في 2024.



السيدان
وبداية من عام 2024، يتوقف طرح مجموعة من السيارات الأخرى التي تنتمي لفئات السيدان من ماركات مختلفة.
مجموعة من مرسيدس
من ماركة مرسيدس، يتوقف طرح تشكيلة واسعة من السيارات الفخمة، بداية من 2024، وتشمل طراز مرسيدس C-Class Cabriolet. وكل من طراز مرسيدس C-Class Coupe، وطراز مرسيدس E-Class Cabriolet، وطراز مرسيدس E-Class Coupe.

نيسان وكيا
من فئات سيدان التي ينتهي عهدها بالأسواق مع بداية عام 2024 المقبل، طراز نيسان "ماكسيما"، الذي تخطط نيسان لاستبداله بسيارة نيسان كهربائية خالصة. وطراز السيدان الرياضي الشهير كيا ستينجر، هذا الطراز كان يطرح بمحرك رياضي قوي، وصنعت منه كيا ما يصل لـ1000 نسخة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,