سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نورس BYD الصينية تهدد عرش تسلا


الحجم الصغير والتكلفة المنخفضة مع القدرات الفائقة، عناصر ستقوم عليها صناعة السيارات الكهربائية في المستقبل.

هذا المسار تنتهجه حاليا ماركات صناعة السيارات في الصين، وتؤرق به ماركة تسلا، التي تحاول أن تحقق لنفسها التفوق في أكبر سوق للسيارات في العالم حاليا.

أحدث ما قدمته صناعة السيارات الكهربائية الصينية، وتنطبق عليه هذه العناصر، طراز جديد يدعى النورس Seagull، أعلنت عن طرحه ماركة BYD، أضخم ماركة مصنعة للسيارات الكهربائية في الصين.

وكشف موقع "بيزنس إنسايدر" عن مواصفات الطراز الجديد، الذي يطرح ضمن فئات السيارات الكهربائية صغيرة الحجم، وبتكلفة افتتاحية منخفضة، مع قدرات كهربائية مميزة.

سعر افتتاحي اقتصادي
وقال موقع "بيزنس إنسايدر" إن طراز النورس الجديد من BYD، تطرحه الماركة بسعر افتتاحي 73800 يوان، بما يعادل 10600 دولار بحد أدنى.

والحد الأقصى لتكلفة الطراز الكهربائي الجديد الذي ينتمي لفئة الهاتشباك، تصل إلى 13 ألف دولار. وبالوضع بالاعتبار القدرات الكهربائية المميزة لطراز النورس، تعد تكلفته المنخفضة تنافسية للغاية، في مواجهة تكلفة طراز تسلا موديل 3، أصغر طراز تتيحه شركة تسلا بالأسواق، بسعر افتتاحي 33000 دولار.

قدرات المحرك ومدى السير
ويقول موقع "بيزنس إنسايدر" إن قدرات طراز النورس، تشمل نطاق سير حتى 190 ميلا على شحنة واحدة، وهو مدى السير المخصص لأرخص فئة من فئات هذا الطراز.

في حين أن الفئات الأغلى في التكلفة التي تتاح من طراز النورس، تتمتع بمدى سير حتى 251 ميلا على شحنة واحدة، مع العلم بأن كافة الفئات قادرة على إعادة شحن ما يتراوح بين 30% و80% من سعة بطاريتها خلال 30 دقيقة فقط.

وقدرات المحرك الكهربائي طراز النورس، تشمل قدرته على الوصول لسرعة 31 ميلا في الساعة خلال 4.9 ثانية فقط. ويتمتع الطراز بحجم صغير، يصل إلى 148.8 بوصة من الطول، وهو طول أقل من طرازات ميني كوبر وفيات 500 صغيرة الحجم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,