سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


فيسبوك تحظر الترويج للسيارات المستعملة.. صدمة للتجار والمستهلكين


قررت منصة فيسبوك حرمان ملاك السيارات المستعملة من الترويج لبيع مركباتهم عبر منصتها التسويقية Facebook Marketplace. وحسب موقع "موتور وان"، فإن القرار يستهدف إجبار تجار السيارات المستعملة على الترويج لبضاعتهم عبر إعلانات ممولة، بدلا من المنصة المجانية. وتعتبر منصة Facebook Marketplace سوق كبير يعرض خلاله السيارات المستعملة للبيع، وكان العديد من المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول العالم يعتمدون عليها لبيع سياراتهم المستعملة.
وعبر بيان رسمي، أعلنت الشركة المديرة لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن قطاعات مثل تجارة السيارات المستعملة وشركات التأجير وشركات العقارات، ستحرم جميعها من مجانية الترويج لعملها في المستقبل، ولن يكون أمامها سوى اختيار الترويج المدفوع. وعلق موقع Automotive News الرائد في أخبار السيارات، على هذه المسألة، بقوله إن القرار ستسبب في ردود أفعال متباينة من تجار السيارات، فهناك من يعتبر منصة Facebook Marketplace، وسيلة مضمونة للوصول لشريحة واسعة من العملاء ولا يمكن الاستغناء عنها حاليا.
وكانت شركة ميتا المالكة لفيسبوك قد أعلنت عن تحقيق أرباح بقيمة 5.7 مليارخلال الربع الأول من عام 2023، وإيرادات بقيمة 28.6 مليار دولار خلال نفس الفترة.
وتشكل إيرادات الإعلانات مصدر دخل رئيسي للشركة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,