سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مواصفات وأسعار كيا EV6 GT.. أداء فائق القوة ونطاق سير مُحبط


قدمت شركة "كيا" الكورية الجنوبية طرازها الكهربائي الجديد EV6 GT، والذي تميز بالقوة الفائقة والسرعة الرهيبة. هذا الطراز الجديد الحامل لشعار GT كدلالة على قوة الأداء، خضع لاختبار خبراء "بيزنس إنسايدر"، للوقوف على ميزاته، وقدراته أثناء القيادة، والتحقق من كفاءة قوته الكهربائية ومدى السير.
وتوصل الاختبار لعدة مميزات رئيسية ستسعد المقبلين على اقتنائه، وتشمل ما يلي:
العبقرية
يقول "بيزنس انسايدر" إن طراز كيا EV6 GT الكهربائي الجديد، هو أحدث موديل "كروس أوفر" من الماركة الكورية، بتكلفة افتتاحية 48,700 دولار. ووصف خبراء الموقع أسلوب صناعة الطراز بأنه "عبقري" إذ يعمل بمحرك ينتج قوة 600 حصان، وأحد أبرز المواصفات التي منحته صبغة العبقرية، ما وجده الخبراء من براعة في دمج نظام شاشة التحكم به مع نظام التحكم التقني.

السرعة
بخلاف ما تم الإعلان عنه من قدرات تسارع تتميز بها سيارة كيا EV6 GT، فإن اختبارها على أرض الواقع كشف عن أنها أسرع في الحقيقة. بالإضافة لما تتمتع به من أداء مميز أبهر القائمين على اختبارها، ولكن هذا الأداء يأتي على حساب نطاق السير.

خيارات متنوعة للأداء
ويقول موقع "بيزنس انسايدر"، أن هذه النقطة، قد تكون إيجابية للبعض وسلبية للبعض الآخر، وهي الخيارات المتنوعة لأداء السيارة الذي يؤثر على مدى السير. ومن المعروف أنه في عالم صناعة السيارات الكهربائية، يكون للأداء القوي للسيارة تأثير سلبي على مدى سيرها الكهربائي، وينطبق ذلك على طراز كيا EV6 GT. وبعد اختبار الطراز اتضح أن الفئة الافتتاحية منه EV6 المتوفرة بسعر افتتاحي 48.7 ألف دولار تعمل بمحرك 225 حصان بمدى سير حتى 310 أميال.

في حين أن الفئة عالية الأداء EV6 GT، تتاح بسعر افتتاحي 61,600 وتعمل بمحرك ينتج قوة أعلى تصل لـ 576 حصان، إلا أن لذلك تأثير واضح على مدى سيرها الذي لن يتخطى الـ 206 أميل على شحنة واحدة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,