سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


طرق للتخفيف من آلام الحيض.. تطبيقات السخونة حل فعّال


تعد آلام الحيض جزءا طبيعيا من الدورة الشهرية، وهي أمر شائع لدى معظم النساء. وتكون آلام الحيض عادة عبارة عن تشنجات عضلية مؤلمة في البطن وقد تمتد إلى الظهر والفخذين غالبا، وتتراوح شدتها وفقا لأسباب عديدة إذ يأتي الألم أحيانًا على شكل تشنجات شديدة بينما في أوقات أخرى قد يكون خفيفًا ولكنه أكثر ثباتًا.
وتحدث آلام الدورة الشهرية عندما يتقلص جدار الرحم العضلي، إذ تحدث تقلصات خفيفة باستمرار في الرحم بحيث لا تستطيع معظم النساء الشعور بها.
كيفية مواجهة آلام الحيض
يمكن للمرأة مواجهة آلام الحيض من خلال بعض التدابير البسيطة تتمحور حول تدفئة منطقة البطن والرحم، سواء باستخدام قربة مياه أو حمام دافئ. وقالت مجلة Woman’s Health إنه يمكن مواجهة تقلصات الحيض بـ"تطبيقات السخونة"؛ من خلال وضع زجاجة أو قِربة ساخنة على البطن أو أخذ حمام دافئ. وأضافت المجلة المعنية بصحة المرأة: "هذا الأمر سيكون مفيدا أكثر مع إضافة بعض النباتات الطبية المهدئة إلى الماء، مثل البابونج أو اللافندر؛ كونها تساعد على الشعور بالاسترخاء". وذكرت أنه يمكن التخلص من التقلصات المصاحبة لفترة الحيض من خلال تناول شاي الأعشاب الطبية مثل شاي البابونج والمليسة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
ووفقا للمجلة، تلعب التغذية المناسبة دورا مهما في تخفيف متاعب الحيض؛ حيث يساعد المغنيسيوم على التخلص من التقلصات، وتتمثل مصادره الغذائية في المكسرات والخضراوات. واختتمت المجلة: "يمكن أيضا تخفيف المتاعب من خلال ممارسة الأنشطة الحركية باعتدال؛ كونها تسهم الحركة في تنشيط الدورة الدموية ما يساعد على التخلص من التقلصات".




سيريا ستار تايمز - syriastartimes,