سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


حقائق صادمة عن حوادث نظام قيادة تسلا منذ 2019.. ما تعليق الشركة؟


كشفت إحصائية أجرتها الإدارة الوطنية للأمن والسلامة على الطرق السريعة في أمريكا عن أرقام صادمة تخص نظام القيادة الذاتي بسيارات تسلا. البيانات نقلها موقع "واشنطن بوست عن الهيئة الأمريكية لأمن وسلامة الطرق السريعة، وكشفت عن أنه منذ عام 2019، تسبب نظام القيادة الذاتية المستخدم في سيارات تسلا في 736 حادثة تصادم سير بين سيارات تسلا ومركبات أخرى، أثناء استخدام نظام القيادة الذاتية.
خلال المدة نفسها، كان استخدام نظام القيادة الذاتية عبر سيارات تسلا الكهربائية، سببا في أن ال 736 حادثة تصادم، نتج عنها على الأقل 17 حالة وفاة، في حوادث كانت سيارات تسلا متورطة بها بشكل مباشر أثناء عملها على نظام القيادة الذاتية. Ads by وبحسب واشنطن بوست، شاركت في جمع هذه البيانات، خبراء من هيئات مختلفة متخصصة في مجال تطوير أنظمة القيادة الذاتية للسيارات، كان منهم "ميسي كومينجز" ، مدير قسم القيادة الذاتية والروبوتات في جامعة جورج ميسون الأمريكية. ونقلت الصحيفة الأمريكية تصريحات لـ "كومينجز"، قائلا إنه من المرجح أن تنامي عدد الحوادث الناتجة عن نظام القيادة الذاتية في سيارات تسلا هو توسع سائقي سيارات تسلا في استخدامه دون وعي بشوارع المدن. وفي تقرير لـ"بيزنس إنسايدر"، قال خبراء في مجال السلامة بالنسبة لصناعة السيارات، إن نظام القيادة الذاتية في سيارات تسلا الذي تقدر قيمته بـ 15000 دولار، لوحظ به قصور كبيرة في مهمته التي تدعي شركة تسلا أنه قادر على أدائها. كما قال الخبراء إن هذا النظام للقيادة الذاتية، كتكنولوجيا معرض لارتكاب الأخطاء بشكل كبير. ونصح خبراء بأنه من الضروري تقليل الاعتماد على نظام القيادة الذاتية الكامل في قيادة سيارات تسلا في المستقبل، بعد ما تسبب به من هذا الكم الهائل من الحوادث.
وحاولت مصادر الحصول على تعليق من تسلا على هذه الإحصائية الصادمة، كان منها "بيزنس إنسايدر"، ووصل تعليق تسلا بقولها إن نظام القيادة الذاتية في سياراتها يستلزم مراقبة السائق عند الاستخدام، مع بقائه خلف عجلة القيادة. وما دون ذلك من أسلوب في استخدام النظام، من المرجح أن تنتج عنه مثل هذه الحوادث الكارثية لعدم جاهزية النظام لذلك.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,