سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


كيف يهدد طراز لوسيد إير الكهربائي عرش تسلا؟


كانت من أكثر الميزات التي تتمتع بها سيارات تسلا في الولايات المتحدة، أنها السيارات الكهربائية صاحبة أسرع معدل للشحن في أمريكا والعالم. ذلك قبل أن تظهر سيارات ماركة لوسيد إثر الكهربائية التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرا لها، فأصبحت لوسيد تقدم السيارة الكهربائية صاحبة أطول مدى سير في العالم، وأيضا صاحبة أسرع معدل لإعادة شحن البطارية.
ووفق ما ذكره موقع "كار باظ "، فإن تقريرا جديدا لشركة اختبار الأداء الواقعي للسيارات الكهربائية "شركة P3 Group"، أكد على أن طراز لوسيد إير Grand Touring، هو أسرع طرازا كهربائيا في معدل إعادة الشحن داخل الولايات المتحدة والعالم يمكن شرائها حتى الآن. متفوقا على ثلاثة موديلات أخرى من تسلا أبرزها: موديل 3، وموديلات كهربائية بارز من ماركات أخرى، مثل كيا Kia EV6 وبورش Porsche Taycan. وأوضحت الدراسة التي قامت بها شركة P3 Group، أن هذه النتائج وصلت لها بعد قيامها باختبار، تقوم به بحساب عدد أميال مدى السير الذي تكتسبه السيارات الكهربائية بناء على ما تحصل عليه من طاقة عن جلستين مختلفتين لشحن بطارياتها كل جلسة تستمر حتى 10 دقائق فقط. واتضح أن سيارة لوسيد تحصل على معدل طاقة في جلسة شحن مدتها 10 دقائق، يمكنها من قطع ما يصل 124 ميلا من جلسة الشحن الأولى، ثم 84 ميلا من جلسة الشحن الثاني، بما يعادل إجمالا 208 أميال، اكتسبتها السيارة من شحن استمر لمدة 20 دقيقة في جلستين منفصلتين من الشحن. هذا المعدل الإجمالي، تخطت به سيارة لوسيد من معدل الأميال الإجمالي الذي اكتسبه موديل S من تسلا بفارق 15 ميلا لحساب لوسيد، بعد أن أكتسب موديل S طاقة شحن من جلسات شحن مشابهة عبر هذه الدراسة وصلت لـ193 ميلا.
من بعد تسلا موديل S وطراز لوسيد المتصدر، جاء طراز EV6 من كيا بفئاته بعيدة المدى Kia EV6 Long Range RWD في الترتيب الثالث، بمعدل إعادة شحن أكسبه 191 ميلا من مدى السير خلال 20 دقيقة فقط من الشحن، ليحتل بذلك طراز كيا المركز الثالث.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,