سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أصغر 4 سيارات كهربائية في الحجم


تتجه العديد من ماركات السيارات بشكل ملحوظ لإنتاج السيارات الكهربائية صغيرة الحجم، التي تشبه في تصميمها شاحنات Kei.
والشاحنات من نوع Kei، هو نموذج من الشاحنات صغيرة الحجم التي انتشرت في اليابان خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، وعلى هذا المقياس، كشف "بيزنس إنسايدر" عن أبرز مجموعة سيارات كهربائية صغيرة تحمل طابع شاحنات Kei، تصل للأسواق قريبا.

Telo
من ماركات صناعة السيارات الكهربائية الناشة، تأتي ماركة Telo التي أعلنت عن شاحنة صغيرة من إنتاجها تصل للأسواق في عام 2025. الشاحنة الصغيرة من Telo يصل طولها إلى 12.6 قدم، وهي قادرة على السير لمسافة 350 ميلا، وتكلفتها ستبدأ من 49.999 ألف دولار.

Canoo
شركة Canoo الناشئة لصناعة السيارات الكهربائية، كانت من الماركات التي أتاحت أيضا سيارات صغيرة للأسواق، وقدمت هذه الماركة شاحنة تحمل طابع شاحنات Kei صغيرة الحجم. وشاحنة Canoo، يصل طولها إلى 15.3 قدم، وهي أقل بنحو 21 بوصة في الطول من أصغر شاحنة متاحة بالأسواق.

Baojun Yep
من Baojun Yep الماركة الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية الاقتصادية، جاءت ضمن القائمة، سيارة Yep الـsuv الصغيرة، بطول يصل إلى 5.5 قدم، وارتفاع يصل إلى 5.6 قدم. السيارة الكهربائية ستصنع منها ماركتها 74.370 ألف نسخة فقط، بتكلفة تبدأ من سعر 23 ألف دولار.

Alké
ماركة Alké الإيطالية لصناعة السيارات الكهربائية، تقدم للأسواق قريبا شاحنتها صغيرة الحجم لنقل البضائع، بقدر حمل يصل إلى 3300 رطل. هذه الشاحنة يصل طولها إلى 11.5 قدم، و4.5 قدم من العرض، و6.5 قدم في الارتفاع.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,