سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تسلا الصينية تحصل على 700 مليون دولار من فولكسفاغن.. ما المقابل؟


أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية XPeng، عن حصولها على دعم استثماري من شركة فولكسفاغن بقيمة 700 مليون دولار.
هذه الشركة الصينية المعروف عنها أنها "تسلا الصين"، بدأت نشاطها بهدف أن تكون المنافس الصيني الأبرز لشركة تسلا الأمريكية في مجال صناعة السيارات الكهربائية.
ويقول "بيزنس إنسايدر"، إن شركة XPeng، قدمت مؤخرا الموديل المميز القادر على المنافسة بشكل مباشر في مواجهة طراز تسلا موديل Y.
والقيمة الاستثمارية التي قامت فولكسفاغن بضخها في شركة XPeng، حصلت في مقابلها الماركة الألمانية على ما نسبته 5% من أسهم.
وحتى الآن قدمت شركة XPeng الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، 5 موديلات كهربائية للأسواق، تم طرح الأحدث منها في أبريل/نيسان الماضي خلال مشاركتها بفعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات.
هذا الطراز أطلقته الشركة الصينية باسم G6 SUV للأجيال الجديدة، المتطلعة لاقتناء موديلات كهربائية مميزة بقدرات فائقة.
ومن مواصفات هذا الطراز القوي من شركة XPeng، أنه سيكون قادرا على السير حتى 469 ميلا على شحنة واحدة، بمدى سير أبعد بنحو 44 ميلا عن الطراز السابق من الشركة الصينية.
مدى السير الخاص بطراز شركة XPeng، يتفوق على مدى السير الخاص بطراز تسلا موديل Y، الذي يصل مدى السير به بحد أقصى إلى 410 أميال على شحنة واحدة.
أيضا من مميزات الطراز الكهربائي G6، أنه قادر على إعادة شحن بطاريته بسرعة فائقة، حيث يمكنه الوصول بسعة الشحن لما يكفي لقطع مسافة 186 ميلا خلال 10 دقائق من الشحن فقط للبطارية.
أيضا سبق لشركة XPeng أن أعلنت عن طراز G9 العام الماضي، الذي قدمته للأسواق باعتبار أنه السيارة الكهربائية صاحبة أسرع معدل شحن في العالم.
وطراز G6 الأحدث من الشركة الصينية، يتمتع بكثير من مزايا الفخامة من الداخل، بجانب شاشة تحكم عملاقة بقياس 15 بوصة في منطقة التحكم الوسطى، والكابينة الداخلية، تضاهي في تصميمها، كبائن المكوكات الفضائية على حد وصف موقع "بيزنس إنسايدر".
وسيتم طرح السيارة للبيع داخل وخارج الصين في موعد تحدده شركة XPeng خلال عام 2023 الجاري.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,