سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


5 طرق مجانية للحفاظ على نضارة البشرة دون تجاعيد


مع التقدم في العمر، تسعى عدد من السيدات إلى إخفاء تجاعيد البشرة، بغرض المواظبة على الظهور بأفضل صورة ممكنة. وتلجأ بعض السيدات إلى إنفاق مصروفات باهظة على مستحضرات التجميل لتحقيق الهدف المنشود، إلا أن الناتج النهائي من وراء هذا الجهد ربما ينتهي بالفشل.
مما سبق، استعرضت "The Sun" تقريرًا حدد طرقًا مجانية يمكن من خلالها الحفاظ نضارة البشرة، وهي كما يلي:

تدليك الوجه
يمكن الاعتماد على أصابع اليدين لتدليك البشرة بحسب نصيحة خبيرة التجميل فريا مور، التي أوضحت أن هذا الإجراء يساهم في استرخاء عضلات الوجه ويحسن دورته الدموية، بما ينتهي إلى تقليل الضغط والتوتر.

شرب الماء
تشدد "فريا" على ضرورة الحفاظ على رطوبة الجسم حفاظًا على برودته، ولطرد السموم وتحسين وظائف المخ، وهو ما يتحقق بشرب كميات وفيرة من الماء. وذكرت خبيرة التجميل أن شرب الماء يرطب البشرة ويجعل مظهره أكثر نعومة.

الابتعاد عن الشمس
تتسبب الأشعة فوق البنفسجية، بحسب "فريا"، في ظهور تجاعيد الوجه والإصابة ببقع شمسية، بخلاف المعاناة من الشيخوخة المبكرة. وتكسر الأشعة فوق البنفسجية الإيلاستين والكولاجين في البشرة، وهما المسؤولان عن مرونتها وتماسكها، بما يعني أن الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان ضرورة.

النوم الهادئ
عدم تمتع الشخص بنوم منتظم ينتهي إلى عدم إنتاج الجسم لمزيد من الكولاجين، بما يعني عدم الحفاظ على مرونة البشرة. كما أوضحت "فريا" أن النوم المنتظم يساعد على إتمام عملية استبدال الخلايا التالفة بأخرى جديدة، بما يحافظ على نضارة البشرة.

تغيير أغلفة الوسائد
تتراكم على غطاء الوسادة في الأسبوع الواحد ما يزيد عن 17 ألف بكتيريا، وهو معدل يتجاوز مقعد المرحاض بحسب ما نوهت إليه دراسة سابقة. وعليه، وجهت "فريا" بضرورة تغيير أغلفة الوسائد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، بما يعني تجنب الإصابة بتهيج الجلد وحب الشباب والالتهابات.




سيريا ستار تايمز - syriastartimes,