سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


إيطاليا تدخل سوق السيارات الكهربائية بقوة.. لانشيا قادمة


رفعت شركة "لانشيا" Lancia الإيطالية لصناعة السيارات مستوى المنافسة، بعد إسدال الستار عن سيارتها الاختبارية التي تعبر عن رؤيتها المستقبلية للسنوات العشر القادمة. وتستعد الشركة لنقل علامتها التجارية إلى عصر التنقل الكهربائي، بسيارتها الاختبارية الجديدة التي أطلق عليها اسم "بو+را أتش بي إي"، حيث سيكون إنتاجها كهربائياً بالكامل. وتحرص الشركة على منح مقتني السيارة تجربة منزلية إيطالية نموذجية، إذ إن تصميمها مستوحى من عالم الأثاث، بفضل التعاون مع Cassina، الشركة الرائدة في صناعة الأثاث الراقي. ويُشار إلى أن المقاعد مستوحاة من كراسي Maralunga ذات الذراعين التي صممها فيكو ماجيستريتي لشركة Cassina، ومصنوعة من نسيج لانسيا المعاد تدويره. فيما صنع السجاد من الألياف الطبيعية، والمكونات الزجاجية للسيارة مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

تقنية S.A.L.A

وتعتبرالسيارة أول سيارة مجهزة بتقنية S.A.L.A، اختصاراً لـSound Air Light Augmentation، وهو نظام يمكن التحكم به حسب مزاج السائق، وهو يشمل الإضاءة والصوت والتكييف والنظام المعلوماتي بالواقع المعزز. كما أنها تحوي على خيار القيادة الذاتية، ولوحة قيادة أنيقة بسيطة تجعل التصميمات الداخلية ذكية وجذابة ومصممة للمستقبل في نفس الوقت.

التصميم الخارجي

وتحتفل الشركة بجمال الكلاسيكيات الخالدة، فاختيار اللون الأخضر يعد تكريمًا لسيارتها لانسيا فلامينيا ذات اللون الأزرق، كما أن تصميمها الخارجي يعرض العديد من الميزات ثلاثية الأبعاد، والتي تتضمن تفاصيل من تقاطع الأشكال الأولية مثل الدائرة والمثلث، مع القليل من التفاصيل الانتقائية. أصبحت سيارة لانشيا النموذجية الجديدة، تعبيراً عن التصميم الإيطالي الخالد، مع نهج مستدام ومبتكر يتجاوز لغة السيارات النموذجية.

معنى الاسم

تحمل السيارة النموذجية اسم "بو+را أتش بي إي" Lancia Pu+Ra HPE؛ إذ يشير "Pu+Ra" إلى لغة التصميم الجديدة والنقية والراديكالية للعلامة التجارية، بينما ترمز HPE إلى High Performance Electric، وهي سيارة مستدامة بيئياً ومثيرة ومتطورة. وفي نفس الوقت، جرى استخدام الاختصار HPE لأول مرة في السبعينيات من القرن الماضي لسيارة Lancia Beta، وكان يرمز إلى مصطلح High Performance Estate، وهو رمز للطابع الرياضي والعملي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,