سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سيارات يكرهها اللصوص.. 3 طرازات سرقتها شبه مستحيلة


تعرف 3 طرازات معينة من السيارات بكونها "مكروهة من اللصوص" إذ يصعب سرقتها أو التعامل بها بطرق غير شرعية.
والسبب هو تمتع هذه السيارات بأنظمة تأمين استثنائية، تجعل من عملية اختراقها وقيادتها أمر شبه مستحيل.
ويسلط موقع "كار باظ " الضوء على هذه الطرازات وتشمل ما يلي من سيارات:
تسلا Model Y
سيارة تسلا موديل Y هي أصعب سيارة يمكن سرقتها على مستوى العالم، كونها تخصص أكثر من حائط صد رادع للسرقات لما تتمتع به من تقنيات تأمين معقدة، بما يشمل مجموعة كاميرات منتشرة داخل السيارة، وأجهزة استشعار عالية الحساسية، كما أن السيارة مجهزة بتسجيل تلقائي للأحداث داخلها إذا ما استشعرت أي إجراءات تتم داخلها غير اعتيادية أو خطرة.
ذلك كله يضاف لنظام Sentry Mode الفائق للتأمين، وتخصيص أرقام مرور خاصة بالسائق لتشغيل السيارة سيتعين على السارق أيضا اختراقها.
وبحسب الدراسة التي أجرتها هيئة الأمن والسلامة على الطرق السريعة، وكشفت نتائجها في تقرير بعنوان "تقرير تأمين بيانات حالات الفقد للطرق السريعة"، فإنه من بين 372,928 نسخة طرحت من طراز تسلا موديل Y بين عامي 2020 و2022، فقط 4 سيارات تقدمت بطلب تعويض ضد السرقة في الولايات المتحدة.

فولفو XC90
بين أكثر السيارات صعوبة على مستوى العالم في سرقتها، طراز فولفو XC90، هذا الطراز مزود بالعديد من أنظمة الأمان التي لا يمكن اختراقها، مثل نظام رصد للسرقات مدمج ضمن أنظمة السيارات الرئيسية.
مع نظام تتبع، وأجهزة استشعار، تكون متصلة عبر تطبيق فولفو الإلكتروني، من شأنها أن تقوم بإرسال رسالة فورية للسائق، حال استشعارها أي إجراء غير شرعي داخلها للتحذير.
ووفق الدراسة من بين 310,965 نسخة طرحت من طراز فولفو XC90 بين عامي 2020 و2022، فقط 43 سيارة تقدمت بطلب تعويض ضد السرقة في الولايات المتحدة.

GMC Acadia
تضم القائمة أيضا، طراز GMC Acadia، المزودة بمفتاح رقمي معقد لفتح الأبواب وتشغيل المحرك، يطلق عليه PASS- Key III +، الذي قامت GMC بتطويره خصيصا لمواجهة السرقة.
وبمجرد أن يتم إخراج مفتاح السيارة من مكانه للتشغيل، تتم إعادة تفعيل نظام التأمين تلقائيا ضد السرقة.
ووفق الدراسة من بين 122,400 نسخة طرحت من طراز GMC Acadia بين عامي 2020 و2022، فقط 8 سيارات تقدمت بطلب تعويض ضد السرقة في الولايات المتحدة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,