سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


عائدة من الماضي.. ظهور لافت لكلاسيكيات السيارات العالمية


في عدد من المناسبات، سبق أن نجحت ماركات سيارات في أن تجمع بين التراث التاريخي والتقنيات المتطورة، عبر تحديثها لموديلات كلاسيكية شهيرة.
حيث أقدمت مجموعة ماركات شهيرة، على منح قبلة المستقبل، لعدد من الموديلات الكلاسيكية التي كانت قد طرحتها في الماضي، مع إضافة محركات جديدة لها، تكون في الغالب كهربائية، أو تعزيز مواصفاتها الداخلية بعدد من أحدث التقنيات.
ويكشف "كار باظ " ضمن هذه القائمة، التجارب الناجحة التي قامت بها ماركات سيارات بإعادة إحياء سيارات كلاسيكية كانت قد طرحتها من قبل، وتشمل ما يلي من موديلات.

Cyan Racing Volvo P1800
طراز "Volvo P1800" الرياضي من فولفو، كان من ضمن نماذج السيارات الكلاسيكية التي حصلت على قبلة المستقبل، وتم تقديمها بعد تحديثها باسم تسويقي Cyan Racing Volvo P1800.
الطراز الكلاسيكي من فولفو Volvo P1800، ساهم في طرح نسخته المحدثة، ماركة تحديث وتعديل السيارات Cyan، وذلك تكريما لتاريخ الطراز الذي يعتبر أول موديل في العالم يحمل لقب World Touring Car Championship.
الطراز بعد ما أجري من تحديثات عليه، أضيف له محركا رياضيا جديدا، توربيني رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة 414 حصانا، بعزم دور 336 لفة/ قدم.

Eagle Great Britain
من ضمن الموديلات المميزة التي شهدت تحديثا على امكانياتها، وأعيد احياء نسختها الكلاسيكية، طراز Eagle Great Britain من ماركة جاجوار.
هذا الطراز، أعادت جاجور تحديثه، وقدمته بمحرك رياضي حديث، واسم تسويقي جديد هو Eagle E- Type، ويقول "كار باظ"، إن الطراز بنسخته الجديدة، يعمل بمحرك سداسي الأسطوانات بعسة 4.6 لترات.

Lancia 037 Stradale
ماركة "لانسيا" الإيطالية، قدمت في فترة الثمانينيات من القرن الماضي طرازها المميز Lancia 037 Stradale، الذي يعد من الموديلات الكلاسيكية التي كان لها تجارب مميزة في بطولات سباقات الرالي.
هذا الطراز، أصبح من السيارات الكلاسيكية التي شهدت تحديثا على امكانياتها، وإعادة تقديمها من جديد باسم Kimera Automobili EVO37.
الطراز ساهمت في تحديثه علامة تحديث وتطوير السيارات Kimera Automobili الإيطالية، وأضافت له محركا بسعة 2.1 لتر ، ينتج قوة 500 حصان، بعزم دوران 406 لفة / قدم.

Alfa Romeo 105
من ماركة ألفا روميو، تأتي ضمن القائمة سيارة كلاسيكية رياضية مميزة، حدثتها ماركتها الإيطالية بمساعدة واحدة من شركات تطوير السيارات.
هذا الطراز هو Alfa Romeo 105، الذي طرح للأسواق في حقبة الستينيات من القرن الماضي، وبعد تحديثه تمت اعادة تقديمه باسم تسويقي جديد هو Alfaholics GTA- R، بمحرك بسعة تتراوح بين 2.0 و 2.3 لتر، ينتج قوة 240 حصانا، بعزم دوران 200 لفة/ قدم.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,