سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أول تسريب حول الجيل الثاني من نظارة أبل Vision Pro


من المتوقع أن تكون نظارة الواقع المختلط Vision Pro الجديدة نقلة نوعية مماثلة لإطلاق هاتف iPhone قبل نحو 15 عامًا. وبحسب أحدث التسريبات الخاصة بهذا الإصدار الجديد، ستتميز النسخة الثانية التي قد تمثل الجيل الثاني من نظارة الواقع المختلط Vision Pro بتعديلات جذرية في تصميمها، حيث يتم حذف الجزء الدائري الذي يحتوي على المكبر الصوتي البارز الذي كان مميزًا في الإصدار الأول. وكانت شركة أبل قد أعلنت عن تمسكها بطرح نسخة أقل تكلفة في المستقبل من نظارتها الجديدة التي اقتحمت بها مجال الواقع المختلط Vision Pro. ويتوقع الخبراء أن يظهر الإصدار الجديد ذراعًا مسطحًا بشكل كامل، مما يعزز الأناقة والبساطة.
وبحسب وثائق جديدة نشرتها منصة "Alaska"، فإن الإصدار الجديد سيأتي أيضا مع ملحق صوتي خارجي، كما سيتم إجراء تغييرات في تصميم الفتحات العلوية للنظارة. وفي المرحلة الأولى، ستبقى أبل على تصميم يحاكي الإصدار السابق، في حين ستتسم المرحلة الثانية بتصميم يتضمن مجموعة من الفتحات الصغيرة.
وستشمل الأشرطة الخلفية في الجيل الثاني على تغييرات أيضًا، حيث سيتميز التصميم بالبساطة والأناقة، ووفق ما جاء في تنبؤات الخبراء، فإن التصميم الجديد إلى أن شركة أبل، تعتزم طرح هذا الإصدار في الأسواق بتكلفة أقل من النسخة الحالية، مما يجعلها خيارًا أكثر توفرًا وجاذبية للمستهلكين.

نظارة Vision Pro
وكان قد أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، عن انطلاق عصر جديد من الابتكار مع إطلاق نظارة الواقع المعزز "أبل فيجن برو" خلال فعاليات مؤتمر مطوري WWDC الذي نظمته أبل خلال مايو/أيار الماضي. وضمن فعاليات المؤتمر، أكد كوك قائلاً: "نعتقد أن نظارة أبل فيجن برو هي منتج ثوري سيعدل طريقة تواصل الأفراد وتعاونهم".

من المتوقع أن تكون هذه النظارة الجديدة نقلة نوعية مماثلة لإطلاق هاتف iPhone قبل نحو 15 عامًا، وستتاح في الأسواق الأمريكية ابتداءً من بداية عام 2024. وعلى عكس النظارات التقليدية للواقع الافتراضي، تتميز نظارة أبل "فيجن برو" بواجهة معتمة بفضل وجود شاشة عالية الوضوح أمام كل عين، مما يمنع الرؤية من خلالها.
وتمتاز النظارة بكاميرات مدمجة تعرض البيئة المحيطة بالمستخدم بشكل واضح، على الرغم من أن وضعية الحركة السريعة قد تتسبب في تشوش وضبابية في الصورة، على عكس وضعية Passthrough المعروفة في نظارة الواقع الافتراضي Meta Quest 2.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,