سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سيارة سايبر ترك من الخشب تثير إعجاب إيلون ماسك.. صنع في فيتنام


في الوقت الذي يتطلع به عشاق تسلا حول العالم الطرح المنتظر لشاحنة سايبر ترك، ظهرت نشاطات للمعجبين بالشاحنة ابتهاجا بالمناسبة.
وكان من ضمن المتحمسين للأمر، نجار من فيتنام، قرر أن يصنع نسخة كاملة بالحجم الطبيعي من شاحنة تسلا سايبر ترك، تكون بالكامل من الخشب.
وقام النجار بمشاركة مقطع فيديو يستعرض به ابتكاره المميز على موقع يوتيوب، وحقق الفيديو انتشارا واسعا حتى ظهر على منصة "إكس" التابعة لإيلون ماسك مالك شركة تسلا.

وكان أول من شارك مقطع الفيديو، قناة متخصصة في مشاركة الابتكارات الإبداعية التي يستخدم بها الخشب، وهي قناة باسم ND- Woodworking Art لفنون صناعة الخشب. ويقول "بيزنس إنسايدر"، إنه "بعد البدء بالهيكل والإطار والعجلات المعدنية، أضاف النجار الألواح الخشبية التي تغطي الشاحنة من الخارج، والمقاعد وحواف العجلات، جميعها من الخشب".
وأضاف أيضا كشافات السيارة، وشعار منصة "X" المضيء على الباب من جانب السيارة، وبعد اكتمال المشروع، تواصل النجار المبتكر لهذا النموذج الخشبي من الشاحنة مع إيلون ماسك وشركة تسلا، ليقدم لهما نسخة طبق الأصل من Cybertruck بالكامل من الخشب.

والمنشور الذي قام صانع الشاحنة بنسختها الخشبية بنشره، حصل على رد في مقابلة من إيلون ماسك، قال به، "أقدر ما قمت به". ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم شاحنة سايبر ترك في 30 نوفمبر/تشرين الثاني بعد عامين من تأجيل طرحها للأسواق لمدة عامين.

ولم تعلن شركة تسلا حتى الآن عن أي أسعار رسمية للشاحنة، لكن ماسك صرح مؤخرا لبودكاست Joe Rogan أن شركته تهدف في النهاية إلى إنتاج 200,000 شاحنة سايبر ترك سنويا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,