سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بعد إعلان كيا عنها.. مواصفات سيارة سورينتو فيس ليفت 2024


نشرت شركة كيا "Kia" مجموعة من الصور التشويقية للسيارة "سورينتو Sorento" فيس ليفت الجديدة 2024، قبل بضعة أيام. وكشفت شركة شركة "كيا" عن السيارة رسميًا خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات الذي بدأ في 17 نوفمبر/تشرين الثاني ويستمر حتى 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
مواصفات سيارة "سورينتو Sorento" فيس ليفت الجديدة
وظهرت سورينتو فيس ليفت الجديدة، وهي كروس أوفر SUV متوسطة الحجم، بتحديثات جذابة في التصميم الخارجي والداخلي، بالإضافة إلى إصدار جديد يسمى "X-Pro". وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي، تمتلك سورينتو مكانة بين شقيقتيها الأصغر حجمًا "سبورتاج Sportage" والأكبر حجمًا "تيلوريد Telluride".

تحديثات سيارة "سورينتو Sorento" فيس ليفت الجديدة
وحدثت شركة "كيا Kia" الجيل الرابع من سورينتو الذي تم تقديمه في عام 2021 بشكل كبير، حيث حصلت السيارة على واجهة أمامية محدثة تتميز بشبكة عريضة ومصابيح أمامية LED رشيقة بتصميم رأسي، وجاء تصميم المصد الأمامي أكثر سلاسة.
أما في الداخل، فقد تم الاحتفاظ بتصميم لوحة القيادة السابق، ولكن تم تجهيزها بشاشة أكبر. وتتوفر شاشة منحنية بانورامية تضم شاشة العدادات وشاشة الترفيه وعرض البيانات في الفئات الأعلى، وتم تكبير الشاشة لتغطي المساحة التي كانت تشغلها الأزرار المادية في السابق. وتحصل الفئات الأقل على شاشة عدادات رقمية أصغر حجمًا.

وتتضمن التحديثات الأخرى في السيارة نظام الملاحة عن بُعد الذي ظهر لأول مرة في سيارة كيا الكهربائية EV9، وتقول الشركة إنه يوفر سرعة ودقة أكبر من أنظمة الملاحة الأخرى. وتتوفر منافذ USB-C في الصفوف الثلاثة، وتدعم جميع الفئات اتصالًا بتطبيقات Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكي. بالإضافة إلى المواصفات السابقة، تقدم "سورينتو" الجديدة أيضًا خاصية المفتاح الرقمي الذكي.
ويتيح المفتاح الرقمي الذكي للمستخدم فتح وغلق السيارة وتشغيلها من خلال الهاتف الذكي أو الساعة الذكية. ويمكن للمستخدم أيضًا مشاركة هذه الخاصية مع الآخرين باستخدام وظيفة الأجهزة المتوافقة، مما يسمح للأشخاص الآخرين بالوصول إلى السيارة واستخدامها باستخدام هواتفهم الذكية أو ساعاتهم الذكية. وهذه الميزة توفر مزيدًا من المرونة والراحة للمستخدمين وتسهل عملية مشاركة السيارة مع الأشخاص المختلفين.

أنظمة أمان سيارة "سورينتو Sorento" فيس ليفت الجديدة
وبالنسبة للسلامة والأمان، تتضمن التحديثات لسورينتو 2024 نظام فرامل أمامية للطوارئ يتعرف على المشاة وراكبي الدراجات، ونظام تثبيت السرعة، ومرآة رقمية للرؤية الخلفية، وكاميرا رؤية محيطية 360 درجة.

منظومة القوة في سيارة "سورينتو Sorento" فيس ليفت الجديدة
وتستمر منظومة القوة في سورينتو فيس ليفت كما هي في الموديل الحالي، حيث يتوفر محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر قادرًا على توليد قوة تصل إلى 191 حصان وعزم دوران يبلغ 245 نيوتن متر.
ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مع 8 سرعات، ويتوفر نظام الدفع الأمامي للعجلات كنظام قياسي مع إمكانية اختيار الدفع الكلي للعجلات. وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر خيار آخر للمحرك وهو محرك بسعة 2.5 لتر متصل بشاحن توربيني، ويكون قادرًا على توليد قوة تصل إلى 281 حصانًا وعزم دوران يبلغ 422 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة ثنائي القابض ذي ثماني سرعات.
وكما هو الحال في موديل 2023 من سورينتو، من المقرر أن يتم تقديم موديل 2024 بنسخة هجينة أو هجينة خفيفة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,