سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أسعار صادمة لقطع غيار شاحنة تسلا الكهربائية سايبر تراك.. تسريبات


حملت تسريبات لأسعار قطع غيار شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" صدمة لعشاق مركبات تسلا الأمريكية، خاصة تلك المتعلقة بالشاحنة الخارقة.
وحصل عملاء تسلا مع نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على الدفعة الأولى المطروحة من شاحنة تسلا سايبر تراك، بسعر يبدأ من 60,990 دولارا.
وعقب طرح الشاحنة ظهرت عدد من التسريبات عن تكلفة أجزاء الشاحنة، المتاحة كقطع غيار، وكشف عن البعض منها الخبير بأخبار السيارات "نيك كروز باتاني" عبر حسابه على منصة إكس.
ووفق "بيزنس انسايرد"، البينات التي شاركها "باتاني" مع متابعيه، تشمل سعر ذراع ماسحة الزجاج الأمامي للشاحنة، وتكلفة تغيير الزجاج الأمامي للشاحنة بالكامل حال تعرضه للكسر.
والتقط "باتاني" صورة من ملف أسعار قطع غيار الشاحنة، تقول إن استبدال ذراع ماسحة زجاج الشاحنة، تتكلف 165 دولارا، في حين أن تكلفة استبدال الزجاج الأمامي للشاحنة يتكلف 1900 دولار.

وبعد أربع سنوات من الكشف عن مشروع تطوير الشاحنة الكهربائية الأولى من تسلا، "سايبر تراك"، قامت شركة تسلا بتسليم أول دفعة من هذه الشاحنة للعملاء بنهاية نوفمبر الماضي.
وقام إيلون ماسك، رئيس الشركة، بتسليم عدد من هذه الشاحنات شخصيًا، مع ارتفاع سعر الشاحنة بشكل أكبر مما كان متوقعًا وفق تقديرات الخبراء.
وعند الكشف عن الشاحنة قبل أربع سنوات، كان من المفترض أن يتراوح سعرها بين 40 و70 ألف دولار، ومع تسليم الشاحنة مؤخرًا، بلغ سعر الفئة الأرخص 61 ألف دولار تقريبا، بينما وصل سعر الفئة الأعلى إلى ما يقرب من 100 ألف دولار.
تأتي هذه الخطوة في سياق دخول تسلا إلى قطاع الشاحنات الخفيفة الكهربائية، الذي يُعتبر واحدًا من أكثر أقسام سوق السيارات ربحية في الولايات المتحدة.
وعلى الرغم من توفر شاحنات خفيفة كهربائية من إنتاج شركات السيارات الأمريكية الكبرى، إلا أنها لا تحقق مبيعات جيدة حتى الآن، ويُرجع ذلك إلى الاختناقات في عمليات الإنتاج وقلة الاهتمام بسبب أسعارها المرتفعة.
وفي تصريح سابق، أكد إيلون ماسك أن تسلا تهدف إلى إنتاج 250 ألف شاحنة "سايبر تراك" سنويًا، ولكن قد لا تتحقق هذه الهدف قبل عام 2025.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,