سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لمستخدمي Apple Watch.. أبل تحذر من هذه الشواحن


أطلقت أبل تحذيرا خطيرا لمستخدمي ساعاتها الذكية بشأن استخدام شواحن معينة لساعتها أبل واتش Apple Watch، لأنها مضرة جدا. جاء ذلك عبر مستند دعم نشرته شركة أبل عبر موقعها الرسمي مشيرة إلى أن الشواحن غير المرخصة قد تشحن الساعة ببطء، أو تلحق أضرارا بها مثل تقليل العمر الافتراضي للبطارية. وقالت أبل إن مالكي ساعتها الذكية يجب عليهم فقط استخدام الشواحن التي تصنعها أبل نفسها أو تلك الحاصلة على ترخيص MFI الذي تمنحه الشركة لشركائها المعتمدين.
كذلك أرفقت أبل صورا لشواحن ساعتها الذكية الأصلية مع توضيح للنصوص والعلامات التنظيمية التي قد تكون موجودة عليها. وقالت الشركة: "قد تحتوي الشواحن التي لم تصنعها أبل على ألوان أو نصوص أو تصميمات أخرى مختلفة على سطح موصل الشحن".
ووفرت أبل أيضا قائمة بأرقام الطرز لكافة الكابلات التي أنتجتها حتى الآن، كما تقدم تعليمات لكيفية التحقق من الشركة المصنعة للشاحن باستخدام حاسوب ماك. كما قالت أبل إنه يمكن للعملاء التأكد من أنهم يستخدمون شاحنا مرخصا من خلال البحث عن الملصق المخصص أو البحث في قاعدة بيانات أبل العامة للملحقات المعتمدة الحاصلة على ترخيص MFi. وينصح بشكل عام بالابتعاد عن استخدام شواحن غير أصلية عند شحن أي جهاز، إذ قد تؤدي تلك الشواحن إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة، والتأثير سلبًا في عمر البطارية، كما قد تزيد احتمالية حدوث التماس كهربائي، مما يؤدي إلى حدوث حرائق أو تلف الأجهزة التي يجري شحنها.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,