سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


موديلات مغضوب عليها.. اختيرت لتكون الأسوأ في تاريخ صناعة السيارات


عبر تاريخ صناعة السيارات، طرحت تصميمات موديلات نالت مع مرور السنوات هجوما كبيرا من الخبراء، حتى تم تصنيفها الأسوأ في تاريخ الصناعة.
ويكشف موقع "كار باظ "، عن قائمة السيارات الأسوأ في تاريخ الصناع لأسباب منها الإطلالة الخارجية السيئة، وعدم تمتعها بالابتكار والرفاهية التي تثير اهتمام المستخدمين بها، وأدت لتراجع مبيعاتها مع مرور الوقت، وتشمل ما يلي من سيارات.

سيارة Chrysler Crossfire
في صدارة الترتيب يأتي طراز Chrysler Crossfire، كأسوأ سيارة في تاريخ الصناعة، هذه السيارة رغم ما كان بها من عيوب جعلتها من الموديلات التي ينفر منها المستخدمون، عملت بمحرك من مرسيدس بسعة 3.2 لتر. هذا المحرك كان ينتج قوة 215 حصانا، بعزم دوران 229 لفة/ قدم، من فئة V6، وسرعة قصوى تصل ل 155 ميلا في الساعة.

سيارة Dodge Caliber
في المركز الثاني بالقائمة، جاء بين أسوأ السيارات في تاريخ الصناعة طراز Dodge Caliber، الذي طرح بمحرك ينتج قوة 158 حصانا، بسعة 2.0 لتر، وعزم دوران 141 لفة/ قدم. السيارة كانت مليئة بالعيوب التصنيعية التي كان السبب الرئيسي بها ناقل السعة الذي طرحت به، سواء المانيول أو الأوتوماتيكي.

سيارة Hummer H2
أن تصنع سيارة مخصصة لاقتحام الطرق الوعرة وتفاجأ بعدم قدرتها على ذلك، من العوامل الأساسية التي أدت لإخفاق مدو لموديل Hummer H2 من جنرال موتورز، وخليفته H3، مما أدى لاندثار علامة هامر مع نهاية العقد الأول من الألفية الجديدة. هذه السيارة التي طرحت كنموذج مدني من سيارة "هامفي" القوية التي استخدمت في الخدمة العسكرية، كان من أسوأ السيارات التي خيبت آمال المستخدمين في تاريخ الصناعة. السيارة كانت تعمل بمحرك V8 بسعة 6.0 لترات، ينتج قوة 325 حصانا.

سيارة Maybach 57
ضمن الفئات الفارهة، كان موديلات Maybach 57 وMaybach 62 من أكثر السيارات الفارهة السيئة في تاريخ الصناعة وفق تقديرات الخبراء. الطرازان عملا بمحرك V12 بسعة 6.0 لترات ينتج قوة 600 حصان، وما أضيف لها من تقنيات وسبل راحة، غير أن تكلفتها الباهظة كانت لا تتوافق مع قدراتها.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,