سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نسخة هجينة من كيا سبورتاج موديل 2024.. السعر والمميزات


كشفت الشركة الكورية الجنوبية "كيا" عن تفاصيل النسخة الهجينة من سيارتها الكروس أوفر SUV الأكثر مبيعًا "سبورتاج" موديل 2024. وتتوفر السيارة في4 فئات: LX وLX دفع كلي للعجلات وEX وSX Prestige. وحدثت شركة "كيا Kia" النسخة الهجينة بمصابيح أمامية LED ووسائد هوائية للصف الثاني بشكل قياسي، وتحتوي على زجاج أمامي عازل للصوت وعجلات مقاس 17 بوصة.

مميزات النسخة الهجينة من كيا "سبورتاج"
في الداخل، تتميز السيارة بشاشة عدادات رقمية بمقاس 12.2 بوصة وشاشة للترفيه وعرض البيانات بمقاس 8 بوصات، وتحتوي على فرش من القماش المصنوع يدويًا. وتتضمن أنظمة السلامة والأمان نظام تجنب الاصطدام الأمامي ونظام الضوء العالي ونظام البقاء في الحارة المرورية وتحذير الخروج منها ونظام تحذير من مسافة الركن الخلفي.
وتتميز الفئة EX بنظام تحكم تلقائي في المناخ ثنائي التوزيع ونظام صوتي بستة سماعات مكبرة للصوت، بالإضافة إلى نظام الدفع الكلي للعجلات.

أما الفئة الأعلى SX Prestige، فتأتي بمصابيح ضباب LED وعجلات مقاس 18 بوصة وباب شنطة كهربائي. وتتميز بشاشة عدادات رقمية وشاشة للترفيه وعرض البيانات بمقاس 12.3 بوصة، وتحتوي على عجلة قيادة مدفأة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا وتدعم التدفئة والتهوية، وفرش من خامة SynTex الفاخر، وشحن لاسلكي للهواتف، ونظام صوت Harman Kardon.
وتم تحديث السيارة "كيا سبورتاج" موديل 2024 لتشمل أنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة، وتتضمن هذه الأنظمة نظام التحكم الذكي في السرعة عند التوقف أو الحركة، ونظام تجنب الاصطدام عند النقاط العمياء، ونظام تجنب الاصطدام الخلفي، ونظام ركن السيارة الذكي عن بُعد. بالإضافة إلى ذلك، تضم السيارة شاشة للرؤية المحيطية وشاشة للرؤية العمياء.

القدرات الفنية
وتعتمد جميع فئات "سبورتاج" الجديدة على نظام هجين يتكون من محرك سعة 1.6 لتر مزود بشاحن تيربو ومحركين كهربائيين، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم أيون بقوة 1.49 كيلوواط/الساعة. وتبلغ القوة الكلية التي يولدها النظام المشترك 227 حصانًا وعزم الدوران 350 نيوتن متر.
وزودت سبورتاج موديل 2024 بنظام احتراق داخلي، ويستند هذا النظام على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر قادر على توليد قوة تصل إلى 187 حصانًا وعزم دوران 241 نيوتن متر.

سعر النسخة الهجينة من كيا "سبورتاج" 2024
على الرغم من التحديثات الطفيفة في السيارة، فإن سعر النسخة الهجينة من "كيا سبورتاج" موديل 2024 ارتفع بمقدار 800 دولار عن نسخة الاحتراق الداخلي، وتبدأ أسعار النسخة الهجينة من 28290 دولارا "أي ما يعادل 875 ألف جنيه مصري بدون مصاريف الشحن والجمارك".


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,