سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أبل تطلق نظارتها فيجن برو في هذا الموعد


أكد المحلل الموثوق "مارك جورمان" في تقرير جديد له أن شركة أبل تستعد لإطلاق نظارتها للواقع المختلط "فيجن برو" في شهر فبراير. وفي تقريره الذي نشرته وكالة بلومبرج، أشار "جورمان" إلى أن أبل قد بدأت بالفعل عمليات الإنتاج بشكل كبير للنظارة التي تمثل أول مساهمة من جانبها في مجال تقنيات الواقع المختلط.
وذلك استعدادًا للإطلاق الرسمي المقرر في الأسواق الذي سبق وأعلنت أبل عن أنه سيكون مع بداية عام 2024، ومن المتوقع أن تنتهي أبل من المرحلة الأولى من الإنتاج بنهاية شهر يناير، مما سيمهد الطريق لبدء مرحلة البيع في فبراير.
ومن المقرر أن يتطلب استخدام النظارة تأكيدًا لحجم الرأس، لاختيار حجم عصبة الرأس المثالية لحظر الإضاءة المحيطة وعرض المحتوى بشكل أمثل.
ويشير التقرير أيضًا إلى أن بعض المستخدمين قد يحتاجون إلى نظارات بعدسات طبية مخصصة من Zeiss، مما يدفع أبل لتوفير تلك الملحقات في متاجرها للبيع بالتجزئة. وتعتزم أبل تدريب موظفي متاجرها لتجميع النظارة ومساعدة المستخدمين في اختيار عصبة الرأس الملائمة من خلال مسح وجه المستخدم.

الجيل الثاني من "فيجن برو"
ومن المتوقع أن تشكل نظارة الواقع المختلط "فيجن برو" الجديدة نقلة نوعية مشابهة لإطلاق هاتف iPhone قبل نحو 15 عامًا.
ووفقًا لتسريبات سابقة حول هذا الإصدار، فإن أبل تريد أن تطرح جيل آخر من هذه النظارة في المستقبل، يكون أقل في التكلفة، لتحقق انتشار أكبر لهذه التقنية.
ووفق التسريبات، سيتميز الجيل الثاني من "فيجن برو" بتعديلات جذرية في تصميمه، حيث سيتم حذف الجزء الدائري الذي يحتوي على المكبر الصوتي البارز الذي كان سمة مميزة في الإصدار الحالي الذي يطرح في فبراير المقبل للأسواق رسميا.
وكانت قد أعلنت شركة أبل عن نيتها طرح نسخة أقل تكلفة في المستقبل من هذه النظارات التي دخلت بها الشركة سوق الواقع المختلط للمرة الأولى.

وتشير التوقعات إلى أن يظهر الإصدار الجديد بذراع مسطح بشكل كامل، مما يعزز الأناقة والبساطة. ومما كشفت عنه التسريبات، أن النسخة الجديدة أيضًا مع ملحق صوتي خارجي، وسيتم إجراء تغييرات في تصميم الفتحات العلوية للنظارة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,