سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أصحاب القلوب الضعيفة يمتنعون.. شاباً يحرق قطة داخل قفص


أثار مقطع إشعال النار في قطة محبوسة داخل قفص، غضب السعوديين الذين عبروا عن رفضهم لمثل هذه التصرفات اللاإنسانية، وعبروا خلال وسم #المطالبة_بالقبض_على_معنف_قطط_الظهران مؤكدين أن الجاني طالب بجامعة البترول والمعادن بالظهران، وقد نشر مقطع فيديو وهو يقوم بحرق قطة وقتل الأخرى، ماحياً كل القيم الدينية والإنسانية ومتفاخراً بمقاطع فيديو. وفي التفاصيل، قام هذا الطالب بنشر فيديو حرق القطة وكتب "ندمت شوي لكن تستحق وربي" وقال: "يومين تأنيب ضمير بسببها بس خلاص أنا تبت وما راح أفكر أجيب بسس مرة ثانية".
من جانبه، نشر فريق ملاذ التطوعي عبر حسابه على منصة "إكس" مطالبه بالقبض على معذب القطط الذي قام بإشعال النار في القطة في القفص وحرقها، وهو يتلذذ بمشاهدتها وتصويرها، ونشر المقطع في قناة تليغرام. من جهتها، أكدت جامعة البترول والمعادن عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس" أنه تم تسليم الشخص المتهم إلى الجهات المختصة للتحقيقات فجر اليوم. وتابعت: "ندين بشدة أي تصرف يتعارض مع قيمنا".
يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة حذرت من تعذيب الحيوان، والإساءة إليه خلال الضرب أو التجويع أو أي طريقة، واعتبرته فعلا تحرّمه الإنسانية والشريعة الإسلامية. وتعاقب الجهات المعنية مرتكبيها بعقوبات مالية تصل لـ400 ألف ريال، وتصل إلى السجن والتشهير، وتشمل العقوبات 50 ألف ريال في المرة الأولى، و100 ألف عند تكرار الفعل خلال سنة من تاريخ المخالفة الأولى، و200 ألف عند تكرار المخالفة الثالثة من تاريخ المخالفة الثانية، وإغلاق المنشأة 90 يوماً و400 ألف عند تكرار المخالفة الرابعة خلال سنة من المخالفة الثالثة، وإلغاء الترخيص بشكل نهائي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,