سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


هذه هي أقدم السيارات المتاحة للبيع جديدة في 2024


تتاح في أسواق السيارات الآن مجموعة من الموديلات هي الأقدم وفق استمرارية جيلها الحالي بالأسواق منذ طرحه للمرة الأولى.
ويكشف موقع "كار باظ" المختص بأخبار السيارات ضمن هذا التقرير عن أقدم موديلات السيارات المتاحة بالأسواق وفق تاريخ طرح الجيل الحالي منها، الذي يمكن شرائه جديدا حتى الآن خلال عام 2024.
طراز Infiniti QX80
من ماركة إنفينيتي اليابانية، يأتي طراز Infiniti QX80 ضمن أقدم السيارات المتاحة الآن، كون الجيل الحالي من الطراز طرح للمرة الأولى في عام 2011، ولم تقدم إنفينيتي جيل جديد من هذا الطراز منذ ذلك الوقت. الطراز يتبع فئات SUV كبيرة الحجم وهو من الموديلات العاملة بمحرك V8.

طراز Dodge Durango
ضمن القائمة، يأتي أيضا طراز Dodge Durango، كرابع أقدم سيارة تتاح للبيع بالأسواق حتى الآن وفق استمرارية الجيل الحالي منها. الجيل المتاح حاليا من هذا الطراز هو نفسه الذي طرح بداية من عام 2010، ولم تقدم ماركة دودج جيلا جديدا من هذا الطراز منذ ذلك الوقت، مع العلم بأن هذا الطراز منذ طرح تقدمه دودج بمحرك V6 ينتج قوة 295 حصانا، وتتاح منه فئات بمحرك V8 ينتج قوة 360 حصانا.

طراز Toyota 4Runner
ضمن أقدم الطرازات المتاحة في العالم الآن وفق استمرارية جيله الحالي بالأسواق، يأتي طراز تويوتا Toyota 4Runner. ويقول موقع "كار باظ"، إن الجيل الحالي من طراز تويوتا Toyota 4Runner، هو نفسه الجيل الذي طرحته الماركة عام 2009 للمرة الأولى، ويعمل بمحرك ينتج قوة 270 حصانا ضمن فئة V6.

طراز Nissan GT-R
يأتي كثاني أقدم طراز متاح الآن وفق استمرارية الجيل الحالي منه، طراز Nissan GT-R من ماركة نيسان اليابانية. هذا الجيل الحالي من طراز Nissan GT-R طرح للمرة الأولى منذ عام 2007، وقدمته الماركة اليابانية بمحرك ينتج قوة 600 حصان، مع عزم دوران 481 لفة/قدم.

طراز Chevrolet Express
ويأتي كأقدم طراز متاح في العالم الآن وفق استمرارية الجيل الحالي منه بالأسواق، طراز Chevrolet Express، ضمن فئة VAN الجيل الحالي من هذا الطراز طرح للمرة الاولى منذ عام 1995، وأتيحت منه فئات بمحرك V6 ينتج قوة 276 حصانا، وأخرى بمحرك V8 ينتج قوة 401 حصان.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,