سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


رسالة تصل بعد 80 عاماً


الحديث عن الرسائل يستحضر على الفور تلك المشاهد الرومانسية الحالمة، والباقية في الوجدان من الأفلام القديمة. إنها إرث من المشاعر الأنيقة والمثقلة بالانتظار الذي كان إحدى سمات ذاك العصر، فالرسالة قد تستغرق أسابيع وشهوراً إلى أن تصل، وقد تستغرق 80 عاماً، كما هو حال رسالة لويس ولافينا جورج.

تمكن مكتب بريد ديكالب، في ولاية إلينوي الأميركية، من تسليم رسالة جرى إرسالها قبل 80 عاماً، وذلك عندما قرر موظف توصيل البريد العثور على الأسرة صاحبة الرسالة. كانت الرسالة موجهة إلى لويس ولافينا جورج، من سكان ديكالب في الماضي، وبالفعل نجح الموظف في توصيل الرسالة أخيراً إلى غريس سالازار، إحدى قريبات المرسل إليهما، والتي تعيش في بورتلاند أوريغون، وبدورها سلمت غريس الرسالة إلى جانيت جورج ابنة لويس ولافينا جورج.
وقالت جانيت جورج: رسالة من الماضي، تظهر من العدم، هذا أمر لا يصدق، أرسلت بالبريد عام 1943، كتبها ابن عم يُعرب عن تعازيه لوالدّي، في وفاة شقيقتي الكبرى إيفلين. وأضافت: إن فقدان طفل أمر مروّع دائماً، جعلني استشعر مدى حزن والدّي وما عانياه قبل ولادتي.
وأوضح موظف مكتب البريد الذي تعقب عائلة جورج أن الرسالة المذكورة لم تسلّم على الأرجح بسبب عنوان البريد، إذ إن المرسل كان قد ذكر اسم الشارع فقط، دون أن يذكر رقم المنزل.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,