سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


إيمي سمير غانم.. تكريم مؤثر لنجمة تشبه أباها


من والدها ورثت الفنانة إيمي سمير غانم، خفة الظل، ومن والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز، امتلكت فلسفة التخلي عن الأشياء. تتعامل إيمي مع الشهرة بترفع شديد، وأكبر دليل على ذلك غيابها الطويل عن الساحة، وحضورها عندما تشتاق لجمهورها الكبير. ومؤخرا، كرمت إيمي من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذي أقيم الجمعة 10 فبراير/ شباط 2024، بحضور نخبة من النجوم وصناع السينما. وللتعبير عن فرحتها نشرت إيمي، صورا لها من الأقصر، عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وأرفقتها بتعليق قالت خلاله: "مبسوطة النهاردة، الحمد لله بتكريمي في مهرجان الأقصر ومش قادرة أوصف جمال مدينة الأقصر وطيبة ناسها الجدعان.. شكرا جدا على حبكم". 

بداية إيمي سمير غانم
ولدت (إيمي) في 31 مارس/ آذار 1987، وسط أسرة تقدس الفن، وتتراكم جينات الإبداع تحت جلدها، والدها هو "الكوميديان" الكبير سمير غانم الذي ملأ الدنيا وشغل الناس بأعماله الرائعة، ووالدتها الفنانة القديرة دلال عبدالعزيز، أما شقيقتها "دنيا" هي النجمة متعددة المواهب. أحبت إيمي الفن بالفطرة، ولكنها درست إدارة الأعمال، وكأنها تدرك أن لديها قبولا يمنحها العبور للجمهور دون دراسة للتمثيل، وفي عام 2005 ظهرت على الشاشة للمرة الأولى من خلال مسلسل جمع والديها وحمل اسم "عائلة أستاذ أمين". وفي عام 2014 تحملت عبء البطولة في مسلسل اجتماعي كوميدي هو "هبة رجل الغراب" وبعد ذلك توالت أعمالها في السينما والتلفزيون والمسرح.

الحياة الشخصية
وقعت إيمي في حب الفنان حسن الرداد، وحدث الزواج عام 2016، ونجحت في التوفيق بين واجبات العمل، وأعباء الحياة الزوجية، إذ نضجت موهبتها وأصبحت رهان العديد من شركات الإنتاج. وعندما نفتش في سجلها الفني يتبين أنها قدمت للسينما ما يقرب من 15 فيلما أبرزها "سمير وشهير وبهير، زنقة ستات، هاتولي راجل، تيتة رهيبة،عسل أسود"، كما شاركت في بطولة 20 مسلسلا منها "سوبر ميرو، عزمي وأشجان، نيللي وشريهان، لهفة".

أحزان إيمي سمير غانم
ذاقت إيمي وشقيقتها دنيا مرارة الأحزان بعد وفاة والديهما، إذ توفي سمير غانم في مايو/أيار 2021 عن عمر 84 عاما بفيروس كورونا، وبعد 3 أشهر غيب الموت الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز (61 عاما)، في 7 أغسطس/آب 2021، بعد مضاعفات، إثر إصابتها بفيروس كورونا أيضا.

وبعد موت الأب والأم غابت إيمي وشقيقتها فترة طويلة عن الساحة الفنية، وبسبب مساندة العائلة والأصدقاء عاد الثنائي للأضواء مجددا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,