سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


عيد الحب 2024.. أغرب تقاليد الفلانتين من الملاعق إلى قطرات الثلج


حتفل العالم بعيد الحب 14 فبراير/شباط سنويا، ورغم أن التقاليد المعتادة هي تبادل الهدايا والورود والشيكولاتة فإن هناك أخرى قد تبدو غريبة قد يكون الحب لغة عالمية، لكن التعبير عنه يتخذ أشكالًا ملونة في جميع أنحاء العالم، وبعضها أصبح بمثابة عادة لأهل البلد يكون حاضرا في فبراير/شباط من كل عام.
بعض تلك العادات الغريبة تطورت على مر القرون، لكن هناك طقوسا أخرى وليدة العقود الأخيرة عندما أخذ الحدث شكلا احتفاليا عالميا.

أغرب طرق الاحتفال بعيد الحب
انسَ صندوق الشوكولاتة والورود الحمراء في عيد الحب 2024 واكتشف الطقوس المثيرة للاهتمام المتبعة في بعض دول العالم، وفقا لموقع indianexpress منها:

1- اليابان
في اليابان، تحتفل النساء بعيد الحب بإمطار الرجال بالهدايا، خاصة الشوكولاتة، ومع ذلك هناك تقليد تطور على مر الأيام بإلزامهن إعطاء الشوكولاتة لزملاء العمل والأصدقاء والمعارف الذكور.
هذا التقليد بات يحمل اسم "جيري شوكو" أو "الشوكولاتة الإلزامية"، وتفعله النساء بدافع الواجب وليس الاهتمام الرومانسي. وبعد شهر، في 14 مارس/أذار، المعروف باسم "اليوم الأبيض"، يرد الرجال على هذه البادرة بتقديم الهدايا، غالبًا الشوكولاتة البيضاء أو غيرها من رموز التقدير.

2- كوريا الجنوبية
لا يتم الاحتفال بعيد الحب في كوريا الجنوبية يوم 14 فبراير/شباط فقط، لكن في يوم 14 من كل شهر على مدار العام، على أن يحمل كل حدث من الـ12 موضوعا مختلفا، مثل يوم الورد، ويوم القبلة، ويوم العناق.

3- الدنمارك
يتبادل الأزواج الدنماركيون الزهور البيضاء المضغوطة التي تسمى "قطرات الثلج" كرمز للحب في عيد الحب، إضافة إلى أن من التقاليد أن يكتب الرجال ملاحظات أو قصائد عاطفية تُعرف باسم "gaekkebrev" ويوقعونها بشكل مجهول بنقاط تتوافق مع حروف أسمائهم.
وإذا خمن المستلم هوية المرسل بشكل صحيح، فسيتلقى بيضة عيد الفصح في وقت لاحق من العام.

4- ويلز
في ويلز، يتم الاحتفال بعيد الحب بتقليد فريد يسمى "Dydd Santes Dwynwen"، والذي سمي على اسم قديس العشاق الويلزي.
يتبادل الأزواج الملاعق الخشبية المنحوتة بشكل معقد، والمعروفة باسم "ملاعق الحب"، المزينة برموز تمثل عاطفتهم والتزامهم تجاه بعضهم البعض.

5- فنلندا
يُعرف عيد الحب باسم "Ystävänpäivä" في فنلندا، والذي يُترجم إلى "يوم الصديق"، إذ بدلاً من التركيز فقط على الحب الرومانسي يحتفل أهل البلد بجميع أنواع العلاقات من خلال تبادل البطاقات والهدايا مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

6- غانا
يتميز عيد الحب في غانا بمهرجانات وفعاليات نابضة بالحياة، وغالبًا ما تتميز بالموسيقى الحية والرقص والعروض الثقافية.
إنه الوقت المناسب لتجتمع العائلات معًا وتحتفل بالحب وتعبر عن تقديرها لأحبائها. في غانا، يتم الاحتفال أيضًا بعيد الحب باسم "يوم الشوكولاتة الوطني"، وهي خطوة استراتيجية من قبل الحكومة لتشجيع السياحة. غانا هي واحدة من أكبر منتجي الكاكاو في العالم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,