سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد صراع مع المرض


توفي الممثل اللبناني فادي إبراهيم، الإثنين، عن عمر ناهز 67 عاما، بعد صراع مع المرض. وكانت عائلة الفنان الراحل، أصدرت بيانا الجمعة الماضي، أعلنت فيه نقل الممثل إلى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية، ونظرا للمضاعفات التي واجهها، تم منع الزيارات عنه. وكان فادي إبراهيم، يعاني من مضاعفات خطيرة ناجمة عن مرض السكري الذي أصيب به منذ سنوات طويلة.
يعد فادي إبراهيم من أبرز الوجوه الفنية التي تألقت عالم الدراما والمسرح في لبنان، ومن أبرز أعماله مسلسل "العاصفة تهب مرتين" لشكري أنيس فاخوري، والذي عرضه تلفزيون لبنان، والعمل المسرحي الشهير "نادر مش قادر" لمروان نجار. تميز إبراهيم بقدرته على تجسيد مختلف الأدوار، تاركا بصمة عميقة في ذاكرة الجمهور اللبناني والعربي.
تربع إبراهيم، نجما على عرش الدراما والمسرح اللبناني على مدار عشرات السنوات، مقدما البسمة والفرح لجمهوره.
من هو فادي إبراهيم؟
ولد فادي إبراهيم في 13 أبريل/ نيسان 1956 في بلدة الحدث، لبنان، وتميز طوال مسيرته الفنية بحضوره القوي وشخصيته "الكاريزمية"، ما جعله أحد أبرز الممثلين في الوطن العربي. وبدأ فادي إبراهيم مسيرته الفنية عام 1976، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الناجحة.
من أشهر مسلسلاته: "الفاتحون (1984)، الأمين والمأمون (1985)،أسد الشرق (1988)، البحر (1992)، البوابة الثانية (1992) الغالبون (1999)". حصل فادي إبراهيم على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها: جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن دوره في مسلسل "الأمين والمأمون" (1986)، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان أدونيا عن دوره في مسلسل "البحر" (1993) ، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان الموركس دور عن دوره في مسلسل "عاصي" (2008) في عام 2023، تعرض فادي إبراهيم لأزمة صحية حادة أدت إلى بتر قدمه اليمنى. وقد خرج من المستشفى بعد فترة من العلاج، وبدأ في تأهيل نفسه للعودة إلى العمل

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,