سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


هوندا اكورد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات


تحظى سيارة اكورد السيدان الشهيرة بشعبية كبيرة في كل مكان، وتأتي هوندا اكورد 2024 الجديدة كـ أحد أهم اهتمامات وبحث عشاق سيارات السيدان بالمملكة والشرق الأوسط، وذلك بفضل امكانياتها وتصميمها المميز فضلا عن سعرها المعقول، وهو ما سوف نعرفه سويًا.
وتُعدّ سيارة هوندا اكورد واحدة من أفضل سيارات هوندا اليابانية، والتي تنتمي لفئة السيدان متوسطة الحجم، كما أنها خطفت الأنظار بعد توفرها بفضل شخصيتها الجديدة ومظهرها الأكثر عصرية، مع تزويدها بالعديد من المواصفات والتقنيات، والتي نتعرف عليها خلال السطور التالية.
نبذة عن اسم وتاريخ هوندا اكورد 2024 الجديدة
وبدايةً، قبل الحديث عن مواصفات هوندا اكورد 2024 الجديدة، فإننا نعرفكم على تاريخها أولاً، حيث بدأت العلامة اليابانية تصنيعها عام 1967 كسيارة سيدان من الفئة المدمجة حتى الجيل الرابع، والذي أصبح أكبر ونقل السيارة للفئة متوسطة الحجم.
وجاءت هوندا اكورد عبر تاريخها بأكثر من طراز، بداية من سيارة هاتشباك وكوبيه بابين، وحتى ستيشن واجن، إلا أن الأكثر شهرة لها هي فئة السيدان رباعية الأبواب الحالية، والتي أصبحت واحدة من أرقى سيارات السيدان في فئتها، فضلا عن أنها الأكثر مبيعًا للعلامة في السعودية.

وتتوفر سيارة هوندا اكورد 2024 في السوق السعودي بجيلها الجديد لدى وكيل العلامة اليابانية المحلي بالمملكة العربية السعودية شركة عبدالله هاشم المحدودة للسيارات، والتي يتوفر لديها أحدث موديلات الصانع الياباني.
وفي هذا السياق، يقدم إليـكم «المربع نت» أبرز مواصفات هوندا اكورد 2024 الجديدة، بداية من تصميمها من الخارج والتقنيات بالمقصورة، مع أبرز مميزاتها وعيوبها، فضلا عن مواصفات الأداء وتقنيات الأمان، وكذلك أسعار هوندا اكورد 2024 في السعودية.

ما هي مواصفات هوندا اكورد 2024 من الخارج؟
ويمكننا أن نبدأ باستعراض مواصفات هوندا اكورد 2024 الجديدة من الخارج، فتأتي السيارة السيدان اليابانية بملامح أكثر جرأة وتصميم عصري أنيق مع لمسات تعزز من مظهر تصميمها الخارجي.
وجاءت سيارة اكورد بأسلوب هوندا المميز والمختلف في التصميم، حيث يمكنك ملاحظة تصميمها الذي يحمل العديد من اللمسات العصرية والخطوط الجريئة مع ملامحها الانسيابية التي تميز خارجية السيارة السيدان اليابانية.

تصميم هوندا اكورد 2024 الخارجي
وعن التصميم الخارجي لسيارة اكورد، فإن السيدان اليابانية حصلت على تصميم انسيابي ذو طابع هجومي لافت للنظر، وهو ما يرجع إلى الاندماج بين عناصر وملامح السيارة من الخارج مع بعضها في قالب انسيابي مميز.
فتأتي الواجهة الأمامية للسيارة يغلب عليها الطابع الجريء، بداية من حصولها على شبك أمامي متوسط الحجم جاء باللون الأسود، كما يتوسطه شعار العلامة اليابانية.

وفي واجهة السيارة فإن تصميم المصابيح الأمامية جاء على نحو حاد ونحيف للغاية، مما جعلها تندمج بانسيابية مع الشبك، وهو ما عزز من المظهر الأنيق وكذلك النظرة الهجومية على الطريق.
في حين اندمجت الشبكة والمصد الأمامي مع الأضواء الأمامية بدقة واحترافية، كما جاءت السيارة بضوء أمامي منخفض مزدوج مثبتًا داخل إطار داكن اللون، مما يعطي مظهرًا جماليًا جذابًا للسيارة.

وعن مصابيح السيارة، فجاءت اكورد مع تعديلات على الإضاءات، حيث تأتي المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الـ “LED”، فيما تدعم المصابيح الأمامية التشغيل والتعديل التلقائي. كما حصلت السيارة على إضاءة نهارية من الـ “LED” أيضًا، فضلا عن أن السيدان اليابانية تأتي مع فتحة سقف كهربائية مميزة.

ومن الجانب، فجاءت السيارة بخطوط انسيابية، فضلا عن المرايا الجانبية التي تدعم عدة مزايا مثل الطي الكهربائي والتعديل كهربائي بالإضافة إلى إشارات الانعطاف.
فيما ارتكزت السيارة على عجلات مقاس 17، 18 بوصة حسب الفئة، وتأتي المنطقة المحيطة بالعجلات وخطوطها الداخلية مصقولة آليًا، مما عزز من لمسات اكورد الجمالية.

أما عن خلفية السيارة، فحصلت على مصابيح خلفية بتصميم حاد تعمل بتقنية الـ “LED” هي الأخرى، فيما اتصلت المصابيح الخلفية مع بعضها البعض بشريط إضاءة مميز. وجاءت سيارة اكورد مع سقف منحني، وهو ما منح السيدان اليابانية طابعًا مثل سيارات الكوبيه بعض الشيء، فضلا عن فتحة العادم المزدوج وحساسات خلفية وأمامية.

ما هي أبعاد هوندا اكورد 2024؟
وبالنسبة لهيكل السيارة الخارجي وأبعاد سيارة اكورد 2024 ومساحات التخزين بها، فتجد أنها تأتي على نحو مميز بالأرقام التالية:


ما هي مواصفات مقصورة هوندا اكورد 2024 من الداخل؟
وبالانتقال إلى مقصورة هوندا اكورد 2024 من الداخل، نجد أنها تمتاز بمواصفات ولمسات داخلية راقية توحي بالفخامة، وهو ما يمكنك ملاحظته من خلال التجهيزات التي تمتعت بها داخلية السيارة اليابانية.
وتقدم اكورد مستويات من الفخامة والرقي بالتقنيات الحديثة والمتطورة التي حصلت عليها، والتي عززت من طابع السيارة العصري، لتوفير أكبر قدر من الراحة والرفاهية للسائق والركاب.

تصميم هوندا اكورد 2024 الداخلي
وعن تصميم السيارة فإنها تجهزت بمجموعة من الخامات التي تناسب السيارة للمنافسة في فئة السيدان، حيث نلاحظ بعض التطعيمات من الكروم التي تأتي بالداخل وعلى أزرار الزجاج بالأبواب.
فيما تأتي سيارة اكورد اليابانية مع عجلة قيادة متعددة الوظائف، والتي جاءت مكسوة بالجلد، مع وجود أذرع معدنية لتبديل السرعات خلف المقود.

وجاءت السيارة السيدان اليابانية مع 5 من المقاعد مغطاة بالجلد أو القماش حسب الفئة، فيما جاءت المقاعد تدعم بعض المزايا، فيدعم مقعد السائق التعديل اليدوي في الفئة الأولى، والتعديل الكهربائي في 8 اتجاهات للفئات العليا.
وحصل مقعد الراكب الأمامي على خاصية التعديل اليدوي أو الكهربائي في 4 اتجاهات وفقاً للفئة، كذلك يتوفر نظام الذاكرة لحفظ وضعية السائق في الفئات العليا بالسيارة.

ما هي أبرز تقنيات هوندا اكورد 2024؟
أما عن الجانب التقني، فتضمنت تقنيات هوندا اكورد 2024 أحدث التجهيزات، والتي تسهل القيادة على السائق، كما تعطي الراحة والملاءمة على الطرق المختلفة أيضًا، وجاءت كما التالي:

شاشة عرض للزجاج الأمامي.
نوافذ كهربائية.
حصلت على زر تشغيل المحرك.
مكيف كهربائي / ثنائي التحكم في الفئات العليا.
فتحة تكييف خلفية.
شاشة عرض مقاس 7 بوصة الفئة الأولى.
شاشة عرض أو 12.3 بوصة في الفئات العليا.
شاشة معلومات السائق 10.2 بوصة رقمية بالكامل.
نظام صوتي من 4 سماعات الفئة الأولى.
نظام صوتي فاخر من بوز مكونا من 12 سماعة في الفئات العليا.
نظام ملاحي.
مخارج USB.
تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث.
شاحن لاسلكي للهواتف.

ما هي مواصفات أمان هوندا اكورد 2024؟
وحرص الصانع الياباني على تزويد العديد من مواصفات أمان هوندا اكورد 2024 بمستويات عالية ومناسبة للسائق والركاب في الأمان على الطريق، حيث تقدّم بمجموعة نشطة من أنظمة مساعدة السائق والسلامة.
وجاءت سيارة اكورد بتكنولوجيا متقدمة تشمل مجموعة استشعار هوندا “Honda Sensing” وبأبرز الأنظمة والتجهيزات كما يلي:

عدد الوسائد الهوائية 8 (للسائق والراكب الأمامي وستائر جانبية).
نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA).
مكابح مانعة للانغلاق.
التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
التحكم في قوى الجر نظام تثبيت السرعة متكيف مساعد صعود المرتفعات تحذير الخروج عن المسار و البقاء في المسار.
مكابح الطوارئ الذاتية مراقبة المنطقة العمياء و التحذير من التصادم الأمامي.
نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) مراقبة إجهاد السائق.
حساسات الركن أمامي و خلفي.
كاميرا رؤية خلفية وكاميرا 360 درجة.

ما هي مواصفات محركات هوندا اكورد 2024؟
وفيما يخص مواصفات محركات هوندا اكورد 2024 وأدائها فإن السيارة تعتمد في قوتها على خيارين من المحركات رباعية الأسطوانات، أحدهما بنزين هايبرد، والآخر بنزين تيربو، وجاءت مواصفاتهما كالتالي:

المحرك الأول بنزين
المحرك الثاني بنزين تيربو
ما هي مميزات وعيوب هوندا اكورد 2024؟
ويرغب العديد من يهتمون بشراء سيارة اكورد بالتعرف على أبرز مميزات وعيوب سيارة اكورد 2024، وذلك للمساعدة على اتخاذ قرار الشراء بما يناسب احتياجاتهم.
ونقدم لكم مميزات وعيوب هوندا اكورد 2024 خلال السطور الآتية:

مميزات هوندا اكورد 2024
واشتملت مميزات هوندا اكورد 2024 على عدة أشياء نذكر منها التالي:
تميز بتصميم عصري وأنيق بملامح انسيابية وفتحة سقف مميزة.
تتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان الخارجية.
تتوفر بخيارين من المحركات، مع أداء قوي واقتصادي في استهلاك الوقود واعتمادية وموثوقية.
تتمتع بمقصورة ذات تقنيات عالية ومتطورة بشاشة 9 بوصة تعمل باللمس.
نظام صوتي مميز من بوز مع 12 سماعة بالفئة العليا وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.
تتضمن ميزات أمان متقدمة بمجموعة استشعار هوندا Honda Sensing.
سعر سيارة اكورد تنافسي في فئتها.

عيوب هوندا اكورد 2024
أما عن عيوب هوندا اكورد 2024 فإنه بالرغم من المميزات المتعددة التي حصلت عليها السيارة، إلا أنها لم تخلو من العيوب، وجاءت كالتالي:
لا يتوفر نظام الدفع الرباعي بالسيارة.
ضيق مساحة صندوق الأمتعة حتى بالنسبة لمنافسيها من سيارات السيدان.


من هم أبرز منافسين هوندا اكورد 2024؟
وتتنافس سيارة هوندا اكورد 2024 مع العديد من السيارات السيدان في فئتها، ومن بين أبرز منافسين هوندا اكورد 2024 كلا من:
تويوتا
كامري
كيا K5
هيونداي
سوناتا

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,