سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


قريباً بالأسواق.. BYD الصينية تطرح أغلى سيارة كهربائية من إنتاجها


أعلنت شركة "بي واي دي" عن إطلاق أغلى سياراتها على الإطلاق، وهي سيارة كهربائية فائقة الأداء، يصل سعرها إلى 1.68 مليون يوان. السيارة الجديدة التي طرحتها الماركة الصينية بسعر يعادل 233.45 ألف دولار، أعلنت عنها بمسمى رسمي هو "يانغوانغ يو9" Yangwang U9 .
ومن المخطط أن تكون متاحة في البداية في السوق الصينية فقط، قبل أن يتم إطلاقها في الأسواق العالمية الأخرى، وإنتاج الماركة الصينية العملاقة لهذه السيارة الجديدة، يأتي بهدف منافسة "بي واي دي" للموديلات الفاخرة التي تعمل بالوقود من شركات مثل "فيراري" و"لامبورغيني".
ويقول موقع "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، إن السيارة U9 مجهزة بأربعة محركات كهربائية تصل قوتها الإجمالية إلى 1287 حصانًا. وتتمتع بمعدل تسارع يمنحها القدرة على أن تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة أو 62 ميلاً في الساعة، خلال 2.36 ثانية فقط، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 309.19 كيلومتر في الساعة.
وتستمر الشركة الصينية المصنعة للسيارة، والتي يُدعمها الملياردير "وارن بافت"، في تطوير مركباتها وتعزيز تنافسيتها، خاصةً بعدما حققته من إنجاز استثنائي بتجاوزها لشركة "تسلا" في مبيعات المركبات الكهربائية خلال الربع الأخير من عام 2023 على مستوى العالم.
ووفق الموقع الصيني الناطق بالإنجليزية، فإنه من المقرر أن تُطلق سيارات كهربائية فاخرة جديدة تحت علامة "يانغوانغ" Yangwang في الصين في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك سيارة سيدان تبلغ تكلفتها حوالي مليون يوان.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,