سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تعرف على السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2024


تتسابق الصناعة المتطورة للسيارات على تقديم السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2024؛ حيث تركز على تبني تقنيات مبتكرة وأنظمة هجينة متقدمة لتقليل الاستهلاك.
وتحقق هذه السيارات أداءً ممتازاً وأدنى استهلاك للوقود في نفس الوقت، وتعكس هذه التطورات في عالم السيارات التزام الصناعة بالاستدامة والتقليل من انبعاثات الكربون، مما يدعم رؤية مستقبلية أكثر نظافة واقتصادية للنقل.
وتعتمد هذه التقنيات لتحقيق المزيد من المسافة بقدر أقل من الوقود على استخدام محركات عالية الكفاءة وتحسين ديناميات الهواء وتقليل الاحتكاك واعتماد الأنظمة الهجينة والكهربائية.
وبفضل هذه التقنيات المتقدمة تتمتع السيارات الجديدة لعام 2024 بأداء استثنائي وكفاء عالية في استهلاك الوقود، وتوفر فرصة للسائقين للتنقل لمسافات أطول مع كميات أقل من الوقود واستناداً لبيانات وكالة حماية البيئة الأمريكية إليك السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2024 الهجينة والدفع الرباعي والسيدان والكهربائية والهاتشباك.
أفضل السيارات الموفرة للوقود لعام 2024
تشهد صناعة السيارات في عام 2024 تحولاً نحو الاستدامة والكفاءة في استهلاك الوقود وتتميز السيارة الموفرة للوقود بتقنيات متقدمة مثل الكهربائية والهجينة؛ حيث تعتمد على محركات فعّالة وخفيفة الوزن وذات تصميمات مبتكرة تعزز قدرة المستخدمين على القيادة لمسافات أطول بكمية أقل من الوقود، ووفقًا لموقع "slashgear" إليك أفضل السيارات الموفرة للوقود لعام 2024 كما يلي:

1. Nissan Versa
تمتلك نيسان فيرسا طراز 2024 سرعة 32 ميلاً في الغالون وهذا يزيد إلى 40 ميلاً في الغالون على الطريق السريع بمتوسط إجمالي 35 ميلاً في الغالون وتعتبر كفاءة استهلاك الوقود في الطرق السريعة مثيرة جدًا للإعجاب بشكل خاص. ويُمكنك الحصول على سيارة نيسان فيرسا بسعر يبدأ من 16000 دولاراً مما يجعلها واحدة من أرخص السيارات الأكثر في استهلاك الوقود لعام 2024 في هذه القائمة.

2. Volkswagen Jetta
تستهلك سيارة فولكس فاجن جيتا 35 ميلاً في الغالون حيث تصل إلى 29 ميلاً في الغالون ويُمكنك التجول بها بسرعة 42 ميلاً في الغالون طوال اليوم وتستمد السيارة قوتها من محركها الذي يبلغ سعته 2000 سي سي تيربو والذي يصل قوته إلى 228 حصانًا متصل بناقل حركة يدوي لديه 6 سرعات وناقل حركة أتوماتيك.

3. سيارة Toyota Grand Highlander Hybrid
هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ذات ثلاثة صفوف مناسبة للعائلات تأتي بمحرك 2.5 لتر هايبرد، و 4 أسطوانات بقوة 240 حصان مع ناقل حركة تتابعي متغير الكتروني (ECVT) و دفع أمامي (FWD) وسعة خزان الوقود 65 لتر وكفاءة استهلاك الوقود 20.7 كم/لتر.

4. سيارة Honda Civic
تستهلك سيارة هوندا سيفيك التي تُعد واحدة من السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2024 في الطراز الياباني المدمج على 36 ميلاً في الغالون مجتمعة وتنقسم إلى 42 ميلاً في الغالون اقتصادية جدًا على الطريق السريع و33 ميلاً في الغالون داخل المدينة وتحتوي على محرك سعة 2 لتر قادرًا على إنتاج 158 حصانًا.

5. سيارة Mitsubishi Mirage
تستهلك ميتسوبيشي ميراج التي تُعد واحدة من أفضل السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2024 وأرخصها على 36 ميلاً في الغالون داخل المدينة، ويُمكن أن تمتد 43 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، وهذا ما يجعلها رائدة في فئتها من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود وأيضًا يدفعها للأمام بفارق كبير عن سيارة كيا ريو الشهيرة.

أحدث تقنيات السيارات الاقتصادية 2024
في عام 2024 تشهد صناعة السيارات تطورًا مستمرًا في تقنيات السيارات الاقتصادية وتركز هذه التقنيات على زيادة كفاءة استهلاك الوقود والتقليل من الانبعاثات الضارة، وتتضمن الابتكارات المتوقعة تحسينات في المحركات وتطبيقات ذكاء اصطناعي لتحسين أداء السيارة وتحسين الاستدامة وعلى الرغم من أن السيارات ذاتية القيادة بالكامل ليست متاحة بسهولة بعد، إلا أن السيارات الجديدة هذا العام تحتوي على أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الأكثر تطوراً (ADAS) حيث ركزت معظم شركات صناعة السيارات الرئيسية على المستوى الثاني من القيادة الذاتية الذي يسمح للسيارات بتولي معظم وظائف التوجيه والتسارع والكبح، ولكن يتطلب من السائق أن يكون يقظًا تمامًا وأن يكون قادرًا على التدخل حسب الحاجة، وبالتالي تكون هذه التقنية بمثابة تقنية مساعدة للسائق وليست ذاتية إلى حدًا كبير ووفقًا لموقع "accidentandinjury" إليك أحدث تقنيات السيارات الاقتصادية 2024:

  • تقنية القيادة الذاتية.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي للتوقف والانطلاق (ACC).
  • توسيط المسار الآلي (ALC).
  • خدمة صف السيارات الآلية.
  • تغيير المسار الآلي باستخدام أجهزة الاستشعار المدمجة.
  • اتبع طريق الملاحة.
  • التركيز على الاستدامة.
  • مكابح الطوارئ التلقائية (AEB).
  • مراقبة النقاط العمياء.
  • تحذير مغادرة المسار.

كما أعلنت شركة كونتيننتال في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024 عن أول نظام في العالم للتعرف على الوجه في السيارات للوصول إلى ميزات الدخول والتحكم في السيارة وفقًا لموقع "keysight"، كما عرضت مرسيدس-بنز أحدث مساعدها الافتراضي MBUX في معرض CES 2024 ويتضمن تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية لتحديد السائقين والتفاعل معهم باستخدام أربعة مشاعر مختلفة الطبيعية والتنبؤية والشخصية والعاطفية.

تصنيف السيارات حسب استهلاك الوقود 2024
إذا كنت تريد شراء سيارة جديدة ومهتم بالوقود فوفقًا لموقع "forbes" الذي استناد على مراجعة بيانات وكالة حماية البيئة الأمريكية Fueleconomy.gov تم التواصل إلى قوائم منفصلة لأكثر من 10 سيارات سائدة وفاخرة تعمل بمحرك ICE كفاءة في استخدام الطاقة وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة لعام 2024 ، تحدد جميع الاستشهادات الإصدار الأعلى تقييمًا في كل خط طراز مع الإشارة إلى تصنيفات المحرك المعمول بها سواء في المدينة أو على الطريق السريع لكل غالون كما يلي:

سيارات الركاب
  • ميتسوبيشي ميراج /G4: سعة 1.2 لتر 3 سلندر تستهلك 36/43 ميلاً في الغالون.
  • هوندا سيفيك: سعة 1.5 لتر 4 سلندر تستهلك 33/42 ميلاً في الغالون.
  • هيونداي إلنترا: سعة 2.0 لتر 4 سلندر وتستهلك 32/41 ميلاً في الغالون.
  • تويوتا كورولا / سيارة هاتشباك: سعة 2.0 لتر ولديها 10 سرعات ناقلة للسرعة و4 إسطوانات وتستهلك 32/41 ميلاً في الغالون.
  • نيسان فيرسا: سعة 1.6 لتر 4 سلندر وتستهلك 32/40 ميلاً في الغالون.

سيارات فاخرة
  • أكيورا انتيغرا: سعة 1.5 لتر توربو رباعي لديها 7 سرعات ناقلة للسرعة وتستهلك 30/37 ميلا في الغالون.
  • أودي A3: سعة 2.0 لتر توربو رباعي لديها 7 سرعات ناقلة وتستهلك 29/37 ميلا في الغالون.
  • سيارة BMW 530i: مع محرك توربو رباعي سعة 2.0 لتر ولديها 8 سرعات ناقلة وتستهلك 27/35 ميلاً في الغالون.
  • مرسيدس بنز C300: سعة 2.0 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 9 سرعات ناقلة للحركة وتستهلك 26/36 ميلاً في الغالون.
  • مرسيدس بنز CLA250: سعر 2.0 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 8 سرعات ناقلة للحركة وتستهلك 26/36 في الغالون.

سيارات الدفع الرباعي
  • نيسان كيكس: سعة 1.6 لتر 4 سلندر لديها ناقل حركة CVT وتستهلك 31/36 ميلاً في الغالون.
  • هيونداي كونا: سعة 2.0 لتر 4 سلندر لديها ناقل حركة CVT وتستهلك 29/34 ميلاً في الغالون.
  • شيفروليه تريل بليزر: سعة 1.3 لتر مع محرك توربو ثلاثي ولديها ناقل حركة CVT وتستهلك 29/33 ميلاً في الغالون.
  • هيونداي فينيو: سعة 1.6 لتر 4 سلندر ولديها ناقل CVT وتستهلك 29/33 ميلاً في الغالون.
  • فولكس فاجن تاوس: سعة 2.0 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 8 سرعات ناقلة للحركة وتستهلك 28/36 ميلاً في الغالون.

سيارات الدفع الرباعي الفاخرة
  • لكزس NX: سعة 2.5 لتر 4 سلندر و 8 سلندر تستهلك 26/33 ميلاً في الغالون.
  • كاديلاك XT4 : سعة 2.0 لتر مع محرك توربو رباعي ولديه 9 سرعات ناقل للحركة وتستهلك 24/29 ميلاً في الغالون.
  • سيارة BMW X1: سعة 2.0 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 7 سرعات ناقلة للحركة وتستهلك 23/31 ميلاً في الغالون.
  • إنفينيتي QX50: سعة 2.0 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 8 سرعات ناقل للحركة وتستهلك 23/39 ميلاً في الغالون.
  • سيارة BMW X3: سعة 2.0 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 8 سرعات ناقل للحركة وتستهلك 23/29 ميلاً في الغالون.

الشاحنات الصغيرة
  • فورد مافريك: سعة 2.0 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 8 سرعات ناقل للحركة وتستهلك 23/30 ميلاً في الغالون.
  • فورد رينجر: سعة 2.3 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 10 سرعات ناقل للحركة وتستهلك في المدن والطرق السريعة 21/25 ميلاً في الغالون.
  • شيفروليه كولورادو: سعة 2.7 لتر مع محرك توربو رباعي ولديها 8 سرعات ناقل للحركة وتستهلك 19/24 ميلًا في الغالون.
  • جي إم سي كانيون: سعة 2.7 مع محرك توربو رباعي ولديها 8 سرعات ناقلة للحركة وتستهلك 18/24 ميلاً في الغالون.
  • نيسان فرونتير: سعة 3.8 لتر لديها 8 سرعات ناقلة للحركة و6 إسطوانات وتستهلك في المدن والطرق السريعة 18/24 ميلاً في الغالون.

السيارات الهجينة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود 2024
تتصدر السيارات الهجينة قائمة السيارات ذات استهلاك منخفض للوقود وتجمع هذه السيارات بين محركين كهربائي ومحرك اختراق داخلي، مما يسمح بتحقيق أداء متفوق واستهلاك وقود منخفض.
إليك السيارات الهجينة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود 2024 وفقًا لموقع "truecar":

1. تويوتا بريوس 2024
تويوتا بريوس هي سيارة هجينة تحقق أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود حيث يصل الاقتصاد في استهلاك الوقود مجتمعة ما بين 49 إلى 57 ميلاً في الغالون ومن جوانبها الإيجابية أنها رائدة في فئتها في كفاءة استهلاك الوقود وذات تصميم أنيق. وتحتل سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي محل سيارات السيدان الشبيهة بالهاتشباك بسرعة مما يترك سيارة بريوس مع عدد قليل من المنافسين مثل سيارة كيا نيرو وسيارة هيونداي إلنترا الهجينة وهي نفس حجم سيارة بريوس.

2. هيونداي إلنترا 2024
لا تزال هيونداي إلنترا 2024 رائدة بين السيارات السيدان المدمجة وهي تتميز بتصميم داخلي مريح وواسعة وقائمة متزايدة من ميزات الأمان مع ضمان قوي، وتحتوي على مجموعة واسعة من الطرازات بدءًا من الهجين وحتى الأداء العالي، لذلك هناك إصدار يناسب العديد من أنواع السائقين هيونداي إلنترا وهي سيارة ذات 5 مقاعد وتأتي في 7 مستويات من التجهيز النمط الأكثر شعبية هو Hybrid Limited DCT والذي يبدأ بسعر 30600 دولار وتأتي بمحرك هجين سعة 1.6 لتر وتوفر سيارة إلنترا 49 ميلاً في الغالون في المدينة و52 ميلاً في الغالون على الطريق السريع مما يجعلها واحدة من السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2024.

3. كيا نيرو 2024
تستهلك سيارة كيا نيرو التي تُعد واحدة من السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2024 ما يصل إلى 53 ميلاً في الغالون وتتميز بأنها واسعة ومريحة مع إصدار إضافي متوفر مع نطاق كهربائي كامل جيد.

4. تويوتا كامري 2024
سيارة تويوتا كامري 2024 هي واحدة من السيارات السيدان العائلية توفر مجموعة واسعة من المزايا والأداء القوي وتصنيفات الأمان الممتازة مع 13 مستوى مختلفًا من القطع.
تستهلك سيارة تويوتا كامري الهجينة ما يصل إلى 52 ميلاً في الغالون مع قيادة سلسة وهادئة على أي سطح وتوفر الطرازات الهجينة عددًا مذهلاً من الأميال.

كيف تقلل من استهلاك الوقود في السيارة؟
يُمكنك تقليل استهلاك الوقود في السيارة من خلال إتباع بعض الإجراءات التي تُسهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود والتقليل من انبعاثات الكربون:
تجنب التسارع السريع و التوقف بشكل مفاجئ وقم باستخدام الفرامل بحذر.
قم بصيانة السيارة بانتظام بما في ذلك تغيير الزيت وفحص الفلاتر والمحافظة على أداء المحرك يقلل من استهلاك الوقود.
حافظ على ضغط الإطارات بالقيمة الموصي بها والإطارات المنخفضة قد تزيد من مقاومة الدوران وتؤثر على كفاءة استهلاك الوقود.
قم بإيقاف المحرك عند التوقف لفترة طويلة لتوفير الوقود وتقليل انبعاثات الكربون.
تجنب حمل أوزان زائدة في السيارة حيث أن الأحمال الزائدة تزيد من استهلاك الوقود.
قم باستخدام مكيف الهواء بشكل معتدل. استخدم الزيوت الصحيحة التي توصي بها الشركة المصنعة.
تجنب السرعات العالية التي قد تزيد من مقاومة الهواء وبالتالي تزيد من استهلاك الوقود.
قم باستخدام نوعية الوقود التي تنصح بها الشركة المصنعة للحفاظ على أداء المحرك.














سيريا ستار تايمز - syriastartimes,