سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


GMC تشعل سباق الشاحنات الكهربائية بـSierra EV


أطلقت شركة GMC الأمريكية شاحنتها الكهربائية الخالصة الجديدة Sierra EV Denali Edition 1، بمواصفات لمنافسة تسلا سايبر ترك. وكشف "بيزنس انسايدر" عن مواصفات الشاحنة الجديدة التي تطرحها ماركة GMC الأمريكية، بمدى سير يتفوق على شاحنة تسلا الكهربائية بحوالي 100 ميل.
وضمن المواصفات التي تم الكشف عنها لشاحنة GMC الجديدة، أنها تتمتع بمدى سير إجمالي على شحنة واحدة للبطاريات، يصل لـ 440 ميلا، أعلى بحوالي 10% من مدى السير الذي تنبأ به خبراء السيارات لهذه الشاحنة قبل طرحها. ومدى السير الذي دائما ما يكون أبرز المواصفات التي يتطلع لها ملاك السيارات الكهربائية في العالم، يضع شاحنة Sierra EV Denali Edition 1 الجديدة من GMC في صدارة قائمة مطولة من الشاحنات الكهربائية الأخرى التي تتفوق عيها شاحنة GMC، بجانب شاحنة سايبر ترك.
ومن الشاحنات التي تتفوق عليها شاحنة Sierra EV Denali Edition 1 فيما يخص مدى السير، كل من شاحنة Rivian R1T، وشاحنة فورد Lightning، وحتى شاحنة Hummer EV الكهربائية التي تطورها ماركة GMC نفسها، تتفوق عليها شاحنتها الجديدة Sierra EV Denali Edition 1، مع العلم بأن كافة الشاحنات المذكورة لا تتجاوز في مدى السير 330 ميلا. في الوقت نفسه، سلط بيزنس انسايدر الضوء على الشاحنة الوحيدة التي قد ترتقي لمستوى المنافسة مع شاحنة GMC الجديدة، وهي شاحنة شيفروليه سيلفادور EV لعام 2024، هذه الشاحة طرحتها شيفروليه بطاقة كهربائية خالصة، ومدى سير حتى 240 ميلا.
وحتى الآن يحاول عشاق الشاحنات الكهربائية تعويض ما مروا به من احباط وآمال محطمة فيما يخص شاحنة سايبر ترك، التي جاءت على عكس التطلعات في عديد من النواحي، أبرزها مدى السير الذي جاء مخالفا لوعود إيلون ماسك، وصعد بآمال المستهلكين لـ 500 ميل على شحنة واحدة.
وقد يجد العملاء في الولايات المتحدة والعالم في شاحنة GMC الجديدة ضالتهم المنشودة، التي سيعزز من قدراتها أيضا، قدراتها الفائقة أيضا في حمل الأوزان.
ومن المقرر أن تتيح ماركة GMC شاحنتها الجديدة Sierra EV Denali Edition 1 للبيع بالاسواق هذا الصيف بسعر افتتاحي 99,495 دولار.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,