سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تسلا تسقطب عملاء الصين بسيارات أرخص


تخفض شركة تسلا أسعار سيارات Model 3 وModel Y EVs في الصين لتحافظ على ريادتها في القطاع المتميز من السوق سريعة النمو. يأتي ذلك بينما اضطر رئيسها إيلون ماسك أيضًا إلى تأجيل زيارة إلى الهند، الأمر الذي من شأنه أن يفتح سوقًا كبيرًا جديدًا للشركة. ووفق موقع الشركة على الإنترنت، فإن ذلك التخفيض يأتي بعد خفض أسعار السيارات من طرازات واي وإكس وإس في الولايات المتحدة. وخفضت شركة صناعة السيارات الأسعار بنسبة تصل إلى 6 في المائة بعد أن أعلنت عن نمو المبيعات بنسبة 15.7 في المائة على أساس شهري إلى 75805 وحدات في البر الرئيسي للصين في ديسمبر/كانون الأول، حيث تعمل على الحفاظ على مكانتها الرائدة في القطاع المتميز في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.
وخفضت شركة تسلا السعر المبدئي للطراز 3 المحدث في الصين بمقدار 14000 يوان (1930 دولارًا) إلى 231900 يوان (32000 دولار)، كما هو موضح على موقعها الرسمي على الإنترنت اليوم الأحد. تم إجراء تخفيضات مماثلة في الأسعار على الطرز الأخرى: السعر المبدئي للطراز Y هو الآن 249,900 يوان، والطراز S العادي بسعر 684,900 يوان، والطراز S Plaid بسعر 814,900 يوان. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ سعر الطراز العادي X الآن 724.900 يوان، في حين يبلغ سعر الطراز المنقوش 824.900 يوان. كما خفضت تسلا الأسعار في الولايات المتحدة، بما في ذلك سيارات Model Y وModel X وModel S بمقدار 2000 دولار، وخفضت سعر برنامج مساعد السائق ذاتي القيادة الكامل من 12000 دولار إلى 8000 دولار يوم السبت. يأتي ذلك بعد أيام من تقديم تسلا حوافز جديدة في أكبر سوق للسيارات في العالم لجذب المستهلكين. وشملت هذه الحوافز إعانات التأمين، حيث انخرطت شركة السيارات الكهربائية الأمريكية العملاقة في معركة أسعار طويلة ضد المنافسين الراسخين مثل شركة صناعة السيارات الصينية العملاقة BYD.
ووسط انخفاض الطلب والمنافسة الشديدة، خفضت شركة تسلا أسعار بعض سيارات الطراز 3 وY في الصين في يناير/كانون الثاني. كما قدموا أيضًا خصومات نقدية على بعض موديلات Y بدءًا من فبراير/شباط. كما خفضت منافستها الرئيسية في الصين، BYD، السعر المبدئي للنسخة الجديدة من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات Song Pro الهجينة بنسبة 15.4% في وقت سابق. وتواجه شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تباطؤ الطلب والمنافسة القوية في الصين، في حين انخفضت مبيعاتها في الربع الأول بشكل حاد أقل من تقديرات السوق. شهدت تسليمات سيارات تسلا العالمية انخفاضًا في الربع الأول، مسجلاً أول انخفاض منذ ما يقرب من أربع سنوات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,