سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


اللواء مملوك في موسكو: لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مواجهة الإرهاب


أشاد مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية العربية السورية، اللواء علي مملوك، بمتانة وتجذّر العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا، مؤكداً "أهمية استمرار التنسيق المشترك لتعزيز هذه العلاقات".
وشدّد مملوك خلال لقائه مع أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف على "أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والتنسيق المشترك في مواجهة الإرهاب".
وقال إنّ صمود الشعب السوري بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد، وتضحيات الجيش السوري ودعم روسيا، أحبطت كل المخططات التي سعت إلى تنفيذها التنظيمات الإرهابية بدعمٍ من مموّليها ومشغّليها.
وجدّد مملوك تأكيد دعم سورية الكامل وتأييدها للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، معقّباً أنّ "ما يحصل اليوم، هو تصحيحٌ للتاريخ ودفاعٌ عن مبادئ العدل والإنسانية".

علاقات تاريخية بين دمشق وموسكو
وبحث مملوك وباتروشيف الوضع في الشرق الأوسط بحضور الممثّل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف. كذلك، بحث الطرفان قضايا التعاون الروسي السوري الهادف إلى ضمان أمن وسيادة سورية.
بدوره، قال باتروشيف إنّ العلاقات الروسية السورية تملك جذوراً تاريخيةً عميقةً، وسيحتفل البلدان في تموز/يوليو المقبل، بمناسبة مرور ثمانين عاماً على إقامتها، مشدداً على "استعداد روسيا لمواصلة تقديم الدعم لسورية في مختلف المجالات".
ولفت باتروشيف إلى "أهمية الاتفاقيات الموقّعة بين دمشق وموسكو"، مشيراً إلى أنّها لا تزال تُشكّل علامات إرشاد في العمل المشترك.
وكان اللواء مملوك وصل إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر بطرسبورغ الدولي الثاني عشر للممثّلين السامّيين المسؤولين عن شؤون الأمن، والذي تجري أعماله في بطرسبورغ من الـ 23 إلى الـ 25 من نيسان/أبريل الجاري.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,