سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الصين تدعو الولايات المتحدة إلى وقف تسليح تايوان


دعت ممثلة مكتب مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لشؤون تايوان تشو فنغليان الولايات المتحدة إلى وقف تسليح تايوان.
ونقلت وكالات أنباء عن فنغليان قولها في مؤتمر صحفي تعليقاً على موافقة مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي على مشروع قانون المساعدة العسكرية لتايوان” ندعو الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة للوفاء بالتزامها بعدم دعم استقلال تايوان والتوقف عن تسليح الجزيرة بأي شكل من الأشكال”.
وأشارت فنغليان إلى أن مشروع القانون ينتهك بشكل خطير مبدأ صين واحدة، وأحكام البيانات المشتركة الثلاثة للصين والولايات المتحدة ويرسل إشارة خاطئة إلى القوى الانفصالية التي تدعو إلى استقلال تايوان، مشددة على أن قضية تايوان هي مسألة داخلية للصين ولا تتسامح بكين مع أي تدخل خارجي فيها.
وأكدت فنغليان “أن معظم الشعب التايواني يريد السلام والتنمية والتعاون، وليس الحرب والركود والانقسام والمواجهة، ولفتت إلى أن الحزب التايواني الحاكم يتجاهل الرأي العام ومستعد ليصبح بيدقاً بيد القوى الخارجية لاحتواء الصين، مشددة على أن أي محاولات من قبل الانفصاليين لتحقيق الاستقلال بالقوة أو الاعتماد على قوى خارجية محكوم عليها بالفشل”.
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي وافق في وقت سابق على حزمة من مشاريع القوانين المتعلقة بمساعدة أوكرانيا والكيان الإسرائيلي وتايوان، إضافة إلى مصادرة الأصول الروسية وبعد الموافقة النهائية من قبل مجلس الشيوخ، ستذهب الحزمة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوقيع عليها.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,