سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سياسي تشيكي: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة وصمة عار على البشرية


انتقد نائب رئيسة الحزب الشيوعي التشيكي المورافي ميلان كرايتشا مواقف الحكومات الغربية المتحيزة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن جرائم “إسرائيل” في قطاع غزة المحاصر تمثل وصمة عار على البشرية.
وأشار كرايتشا في حديث لموقع أوراق برلمانية الإلكتروني التشيكي إلى أن “القيادات الغربية بما فيها التشيكية تتجاهل عمداً جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ما يجعلها شريكة في سفك دماء عشرات آلاف الفلسطينيين الأبرياء” .
واعتبر كرايتشا أن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط لا يمكن أن يتم في ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ودون إنهاء الاحتلال للأراضي العربية والاعتراف بحق الفلسطينيين بإقامة دولة مستقلة وبعودة المهجرين منهم إلى وطنهم. وفي السياق ذاته، انتقد نائب رئيس حزب الاشتراكيون السلوفاكي ميروسلاف بومايديك ازدواجية المعايير التي يتبعها الغرب فيما يتعلق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ومواصلة دعمه وتزويده بالأسلحة لقتل الفلسطينيين.
وأوضح بومايديك أن الكيان الإسرائيلي يستهزئ بالعالم كله منذ عشرات السنين ولا يحترم أي قرارات للأمم المتحدة ويقوم بقتل المدنيين والاعتداء على الدول المجاورة، ورغم ذلك يتعامى الغرب عن هذه الممارسات ويسارع إلى فرض العقوبات على مختلف الدول في تحيز واضح.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,