سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الشركة المصنعة لأصغر السيارت في العالم تكشف عن أضخم موديلاتها.. مفاجأة


شتهرت "سمارت" الألمانية، بأنها الماركة المصنعة لأصغر السيارات في العالم، وذلك قبل أن تستحوذ عليها علامة مرسيدس.
والماركة التي تعتبر الآن ضمن ملكية مناصفة بين مرسيدس وجيلي الصينية بنسبة 50% لكل ماركة، بدلت من سياستها في الاكتفاء بطرح موديلات هي الأصغر في الأسواق.
بعد أن قدمت طراز #1 الذي بلغ طوله 168.1 إنش، وطراز #3 الذي بلغ طوله 174.8 إنش، الآن تقدم الماركة الألمانية الأصل، أضخم موديل تستعد لإنتاجه حتى الآن، وهو طراز #5. الطراز كشفت عن اللقطات الرسمية الخاصة به، كنموذج كونسبت ضمن فئة SUV متوسطة الحجم، يتاح للعرض فقط، وتشارك به الماركة في فعاليات معرض الصن الدولي للسيارات "أوتو تشاينا" 2024، الذي ينطلق في بكين غدا 25 أبريل/نيسان.
ومن التصميمات التي نشرها "موتور وان"، تبدو سيارة الدفع الرباعي في إطلالة صندوق متحرك وكأنها نسخة مستقبلية من سيارة مرسيدس GLB مع سمات تدعم اقتحام الطرق الوعرة مثل نظام التعليق المرتفع وإطارات مهزة لجميع التضاريس.

كما أعطتها سمارت ألواحا انزلاقية مكتنزة وحتى رافعات الأطراف التي جرت العادة على رؤيتها في سيارات جيب رانجلر وفورد برونكو الضخمة. يتضح أيضا من التصميمات أن هناك أيضًا الكسوة البلاستيكية للجسم الخارجي للسيارة حول أقواس العجلات جنبًا إلى جنب مع رف سقف مكتنز وشريط إضاءة LED.

وتم إضفاء طابع المغامرة للمفهوم العام للتصميم الخارجي، من خلال رافعة مدمجة وعتبة خلفية قابلة للطي للوصول إلى السقف.
السيارة ستكون كهربائية خالصة، داعمة لأكثر من محرك كهربائي، بمعدل إعادة شحن فائق السرعة قادر على إعادة شحن ما يتراوح بين 10 و80% من سعة البطارية خلال 15 دقيقة فقط.

ذلك مع تمتع السيارة الكهربائية الجديدة #5 من سمارت، بمدى سير تنافسي حتى 342 ميلا على شحنة واحدة.

جدير بالذكر أن ماركة سمارت المصنعة لسيارات سمارت الصغيرة، أصبحت ذات ملكية تناصفية منذ شراء مجموعة جيلي الصينية لحصة منها من ماركة مرسيدس بنسبة 50%، في عام 2019.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,