سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سيارات تستحق الانتظار.. 9 طرازات SUV فاخرة للشركات الكبرى


تتمتع السيارات من فئة SUV بشعبية جارفة في الوقت الحالي، الأمر الذي دفع عدة شركات في القطاع لتصميم مجموعة مميزة من السيارات التي يرتقب طرحها في المستقبل القريب.
واستعرض موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات ضمن هذه القائمة، ابرز موديلات SUV المرتقب طرحها بالأسواق في السنوات القادمة، مع نبذة عن أبرز المعلومات المتاحة من مواصفات هذه الموديلات.

طراز DBX
تريد ماركة أستون مارتن طرح نسخة SUV من طراز DBX، تجعله منافسا مباشرا لطراز Land Rover Defender. هذا المشروع الخاص بطرح نسخة SUV من طراز أستون مارتن أطلقت عليه الشركة اسم "مشروع رامبو"، سيشمل طرح 2,500 نسخة فقط من هذا الطراز، بمحرك من شركة مرسيدس ينتج قوة 577 حصانا.

طراز Vision Neue Klasse X
من المرتقب أن تطرح ماركة بي إم دبليو للأسواق في عام 2025، النسخة التصنيعية من طرازها الـ SUV الكهربائي Vision Neue Klasse X.
الطراز من الموديلات الكهربائية الخالصة التي تراهن بها الشركة البافارية على مستقبلها في صناعة السيارات الكهربائية، مع توقعات بدعمه لنظام القيادة eDrive.

طراز Cadillac Escalade IQ
من ماركة كاديلاك، يأتي ضمن قائمة الترقب بين موديلات SUV القادمة، طراز Escalade IQ، والذي سيعمل بمحرك كهربائي يننتج قوة 750 حصانا بمعدل تسارع يتوقع أن يكون من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 5.0 ثانية، وبسعر يبدأ من حوالي 130,000 دولار، وموعد طرح محتمل بنهاية 2024.

طراز Genesis GV90
تخطط شركة Genesis، العلامة الفخمة للسيارات التابعة لهيونداي، لطرح سيارة SUV كبيرة الحجم منذ فترة.
وبحسب "موتور وان"، قد تتم الماركة الكورية الجنوبية هذه المهمة خلال عام أو اثنين من الآن. الطراز الـ SUV الذي تعتزم Genesis طرحه، سيكون مخصصا للتنافس بشكل مباشر مع موديل مرسيدس GLS.

طرازات Ioniq 7 / 9
تخطط هيونداي لطرح نسختين بأرقام 9 و7 من طرازها الكهربائي الاختباري "آيونك"، ضمن فئة SUV، لتعزيز أسطولها من هذه الفئة بالأسواق. والتوقيت المحتمل لطرح أي من هذه الموديلات الجديدة من هيونداي، سيكون بحلول منتصف عام 2025 المقبل.

طراز Jeep Recon
يصل من ماركة جييب طراز جديد كليا ضمن فئة SUV قبل نهاية عام 2024 الجاري، هو طراز Jeep Recon.
الطراز سيطرح كثاني موديل كهربائي خالص من ماركة جييب، على أن يتم تخصيصه ضمن موديلات العام 2025 لمقبل.

طراز Kia EV3
تعتزم ماركة كيا الكورية الجنوبية طرح طراز Kia EV3 الكهربائي الجديد كليا، ليكون أصغر طراز كهربائي ضمن فئة SUV تتيحه الماركة بالأسواق.
الطراز سيتاح بمواصفات تختلف بالنسبة للنسخة الأمريكية منه، والنسخة الأوروبية، مع محرك كهربائي ينتج قوة 200 حصان، وموعد طرح متوقع بحلول عام 2025 المقبل.

طراز Lucid Gravity
ماركة السيارات الكهربائية "لوسيد" التي حققت شعبية كبيرة في وقت قصير، تعتزم طرح أول موديل SUV تنتجه باسم Lucid Gravity.
الطراز من المتوقع طرحه للأسواق بنهاية عام 2024 الجاري، بمحرك كهربائي ذو مدى سير حتى 440 ميلا.

طراز تويوتا 4Runner
قبل نهاية عام 2024 الجاري، من المنتظر طرح نسخة جديدة من طراز 4Runner الـ SUV من ماركة تويوتا، كموديل لعام 2025.
الطراز سيعمل بمحرك بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة لنسخته الهجينة تصل لـ 326 حصانا، وينتج 278 حصانا لنسخته العاملة بمحرك تقليدي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,