سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الشركات الكبرى المنتجة لبطاريات السيارات الكهربائية.. أمريكا خارج القائمة


على الرغم من الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لتأمين إمداداتها محليا لصناعة السيارات، إلا أن الشركات المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية لاتزال متمركزة في آسيا.
وتوضح الإحصائية التالية تصنيفًا لأضخم الشركات المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية، وفق إحصائية لعام 2023 جمعت بناء على بيانات مأخوذة من منصة EV Volumes.
ونقل موقع "فايشوال كابيتالست" نتائج الإحصائية، مع الكشف عن سعة البطاريات التي تنتجها هذه الشريكات من الميغاواط للساعة الواحدة، وحجم حصة كل شركة من الإنتاج العالمي للبطاريات.

شركة CATL
في المركز الأول جاءت شركة CATL، وهي شركة صينية تعتبر أضخم مصنع للبطاريات الكهربائية في العالم خلال العام الماضي.

الشركة تصنع من البطاريات الكهربائية ما سعته 242,700 ميغاواط/ساعة، وتستحوذ على 34% من حجم إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

شركة BYD
في المركز الثاني تأتي شركة BYD، وهي شركة صينية تأتي ضمن أضخم الشركات المنتجة للبطاريات الكهربائية في العالم خلال العام الماضي.
الشركة تصنع من البطاريات الكهربائية ما سعته 115,917 ميغاواط/ساعة، وتستحوذ على 16% من حجم إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

شركة LG Energy Solution
في المركز الثالث تأتي شركة LG Energy Solution، وهي شركة كورية جنوبية، تأتي ضمن أضخم الشركات المنتجة للبطاريات الكهربائية في العالم خلال العام الماضي.
الشركة تصنع من البطاريات الكهربائية ما سعته 108,487 ميغاواط/ساعة، وتستحوذ على 15% من حجم انتاج بطاريات السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

شركة Panasonic
في المركز الرابع تأتي شركة Panasonic، وهي شركة كورية جنوبية، تأتي ضمن أضخم الشركات المنتجة للبطاريات الكهربائية في العالم خلال العام الماضي.
الشركة تصنع من البطاريات الكهربائية ما سعته 56,560 ميغاواط/ساعة، وتستحوذ على 8% من حجم إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

شركة SK On
في المركز الخامس تأتي شركة SK On، وهي شركة كورية جنوبية، تأتي ضمن أضخم الشركات المنتجة للبطاريات الكهربائية في العالم خلال العام الماضي.
الشركة تصنع من البطاريات الكهربائية ما سعته 40,711 ميغاواط/ساعة، وتستحوذ على 6% من حجم إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,