سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


موجة الحر الرهيبة تحرق الهواتف.. ماذا تفعل لحماية جهازك؟


تتسبب موجة الحر الرهيبة التي يعاني منها العالم حاليا، في الكثير من الأضرار والتلفيات ماديا وبشريا، ويتضمن هذا بالتأكيد الهواتف والأجهزة التقنية الأخرى. وقد اتضح بالفعل أن العديد من المستخدمين يعانون من ارتفاع درجة حرارة الهواتف والأجهزة اللوحية.
وحسب موقع wcpo فإن ترك الهاتف في سيارة ساخنة لمدة نصف ساعة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته وإتلافه أو إحداث بعض الأضرار الجسيمة فيه. ويقول خبير الإصلاح أليكس هاوسفيلد للموقع، إن أسوأ شيء يمكن القيام به هو ترك الهاتف تحت أشعة الشمس بجانب حمام السباحة أو تركه على لوحة القيادة الساخنة مع تعامد أشعة الشمس.

إغلاق الهاتف ذاتيا
وأوضح هاوسفيلد أن بعض المستخدمين اشتكوا من أن الهواتف تغلق نفسها ذاتيا، مشيرا إلى أن هذا "أمر جيد". وتابع: "إن إغلاق هاتفك ومطالبتك بالانتظار هو طريقة الجهاز لحماية نفسه.. إنه يحاول منعك من استخدامه بقدر ما تستطيع."

أضرار البطارية
وقال إن ترك الهاتف لأكثر من نصف ساعة في السيارة الساخنة يمكن أن يتسبب في تضخم البطارية. وتابع: "في نهاية المطاف، سينهار الجهاز بالكامل، حيث قد يخاطر الناس بفقدان البيانات". ولفت إلى أن الضرر قد يتصاعد ليصبح هناك خطر احتراقه. وقال: "كان لدينا بالفعل هاتف هنا منذ وقت ليس ببعيد حيث احترقت البطارية داخل الهاتف".

نصائح حماية الهاتف من الحر
إذا تباطأ هاتفك أو توقف عن العمل بسبب الحرارة، ينصح هاوسفيلد بوضعه في مكان بارد، أمام المروحة أو مكيف الهواء في السيارة. لكنه حذر أيضا من وضع الجهاز في الثلاجة أو الفريزر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تشقق الزجاج. وأخيرًا، قال هاوسفيد إنه عليك التفكير مرتين قبل وضع الهاتف على لوحة القيادة أثناء رحلة طويلة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,