سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات


أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:
– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مجموعة فلسطينيين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة
– وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
– المقاومة الفلسطينية تستهدف اسدود وعسقلان وسديروت ومستوطنات أخرى في محيط قطاع غزة برشقة صاروخية رداً على مجازر العدو الإسرائيلي في القطاع المنكوب
– وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 50 شهيداً و54 جريحاً
– وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ279 على قطاع غزة إلى 38345 شهيداً و88295 جريحاً
– المقاومة الفلسطينية تستهدف مستوطنات “حوليت” و”ياتيد” و”أفيشالوم” برشقة صاروخية رداً على مجازر العدو الإسرائيلي في قطاع غزة
– وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء بينهم طفل جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة

في اليوم الـ 279 من العدوان الإسرائيلي.. قصف جوي ومدفعي يستهدف مناطق عدة في قطاع غزة
واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 279 عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة المنكوب وقصف بالطيران والمدفعية مواقع عدة في القطاع، ما أسفر عن شهداء وجرحى. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في منطقة الزعفران بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى، كما أطلقت بحرية الاحتلال نيرانها باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات.
وفي جنوب القطاع استهدفت غارة إسرائيلية شرق خان يونس في وقت حذرت فيه منظمة أطباء بلا حدود من توقف الرعاية الصحية في مجمع ناصر الطبي بالمدينة، نتيجة نقص حاد بالإمدادات الطبية والوقود، حيث يعد آخر مستشفى لا يزال يعمل في جنوب غزة، ويستقبل أعداداً مضاعفة من المرضى كل يوم ما يحمّل جميع الأقسام عبئا يفوق طاقتها الاستيعابية.
وفي مدينة رفح نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية وسط المدينة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو محيط حي الشابورة وسط رفح، ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى.
وفي مدينة غزة شمال القطاع أطلقت طائرات الاحتلال المسيرة القذائف على المنازل في حي الصبرة جنوب المدينة، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة آخرين بجروح.
وفي السياق ذاته توقفت محطات تحلية المياه التي تزود مناطق شمال غزة ومدينة غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت يوم أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهر تشرين الأول الماضي إلى 38295 شهيداً، و88241 جريحاً.

خمسون شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة وصل من ضحاياهما إلى المستشفيات 50 شهيداً و54 جريحاً. وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 279 على القطاع ارتفع إلى 38345 شهيداً و88295 جريحاً فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 34 فلسطينياً على الأقل استشهدوا جراء قصف الاحتلال بالطيران والمدفعية أحياء مدينتي غزة ورفح.
فيما أعلن الدفاع المدني أن هناك أكثر من 30 جثمان شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة في مدينة غزة. كما استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفل في قصف الاحتلال حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,